أخبار“شراكة مراكش للعمل المناخي العالمي” أضحت ممأسسة في إطار الأمم المتحدة

أخبار

20 سبتمبر

“شراكة مراكش للعمل المناخي العالمي” أضحت ممأسسة في إطار الأمم المتحدة

نيويورك –  أكدت السيدة حكيمة الحيطة، بطلة المناخ، التي أطلقت “شراكة مراكش للعمل المناخي العالمي” إلى جانب بطلة العمل المناخي لورانس توبيانا، بمراكش ، أن هذه الشراكة التي تروم تسريع العمل المناخي للفترة 2017-2020، أضحت ممأسسة في إطار الأمم المتحدة.

وقالت السيدة الحيطي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركتها في الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحد بنيويورك، إن هذه الشراكة، التي تجمع الفاعلين الحكوميين وغير الحكوميين المنخرطين في العمل المناخي في إطار أرضية موحدة، قد تمت هيكلتها ومأسستها بمشاركة شخصيات بارزة، من بينها عدد من رؤساء الدول.

وأبرزت أن إحداث مثل هذا الترابط من شأنه أن يقود فعاليات المجتمع المدني إلى إدراك تأثير التغيرات المناخية وتفعيل وتعزيز ممارسات التكيف مع هذه الظاهرة.

وإشارت السيدة الحيطي إلى أن “شراكة مراكش”، التي تهدف إلى تعزيز تنفيذ الالتزامات التي تعهد بها الفاعلون غير الحكوميون، تشكل إطارا جديدا لتتبع ومنح الأولوية للعمل المناخي، وتوسيع نطاق الجهود والمبادرات الطوعية والتحالفات من أجل إشراك المقاولات والمنظمات ومختلف مبادرات التعاون في هذا المجال.

واعتبرت أن الخسائر البشرية الكبيرة الناجمة عن التغيرات المناخية تقتضي إجراءات ملموسة وملحة للعمل معا بشكل أسرع وبزخم أقوى.

اقرأ أيضا