أخبارشركة “أرامكو” السعودية تعتزم مواصلة زيادة معالجة الغاز

أخبار

18 نوفمبر

شركة “أرامكو” السعودية تعتزم مواصلة زيادة معالجة الغاز

الرياض – كشفت شركة “أرامكو” السعودية، أنها تعتزم مواصلة زيادة معالجة الغاز خلال الأعوام القليلة المقبلة لتلبية الطلب المحلي على الطاقة النظيفة منخفضة التكلفة، من خلال توليد الكهرباء وتحلية المياه وإنتاج البتروكيميائيات، إضافة إلى الاستهلاك الصناعي في المملكة.

وأضافت الشركة أنها رفعت سعة معالجة الغاز بشكل كبير من 9.3 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم إلى 17 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم، خلال الفترة من 2003 إلى 2019.

ووفقا لتقرير اقتصادي نشرته صحف محلية، فإن برنامج الغاز الطبيعي لـ”أرامكو” يعمل على زيادة نسبة الغاز المستخدم لتلبية احتياجات المملكة من الطاقة، إذ تعد الشركة المورد الحصري للغاز الطبيعي في المملكة، ويباع كامل إنتاجها من الغاز الطبيعي محليا، ومع التوقعات بنمو الغاز، فقد قامت الشركة بين عامي 2003 و2019 بزيادة طاقة معالجة الغاز لديها بشكل كبير.

واحتلت المملكة المركز السابع في قائمة أعلى الدول من حيث الطلب على الغاز الطبيعي على مستوى العالم في عام 2018، ويتوقع أن ينمو معدل الزيادة في الطلب المحلي على الغاز بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 3.6 في المائة خلال الفترة من 2019 إلى 2030 الذي يتوقع أن يتجاوز معدل الزيادة في الطلب العالمي على الغاز الذي سيرتفع بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 1.7 في المائة خلال الفترة نفسها.

اقرأ أيضا