أخبارشركة “إليون” المتخصصة في تطوير طاقة الرياح الإستونية تعلن عن تنقلها لجميع أنشطتها التنموية من…

أخبار

Afrique du Sud
24 فبراير

شركة “إليون” المتخصصة في تطوير طاقة الرياح الإستونية تعلن عن تنقلها لجميع أنشطتها التنموية من إستونيا

تالين / أعلنت شركة “إليون” المتخصصة في تطوير طاقة الرياح الإستونية أنها ستنقل جميع أنشطتها التنموية من إستونيا.

وقال أوليغ سوناجالغ، عضو مجلس إدارة إيلون: “لقد كرسنا كل طاقتنا لهذا على مدار العام الماضي. بعد أن تمكنا من ابتكار وعرض مثل هذا المنتج بميزة تنافسية، يمكننا أيضا إيجاد بيئة اقتصادية مناسبة لهذه التكنولوجيا في العالم”.

ووفقا لشركة سوناجالغ، بالنسبة إلى الشركات، لا تعوض الحالة الرقمية أو عدم وجود ضريبة دخل الشركات عن ضرر موظفي الخدمة المدنية.

وقال إن “مسؤولي الدولة اتخذوا موقفا بعدم إجراء مفاوضات مع رواد الأعمال. لكننا سنكمل مزرعة الرياح آيدو على أي حال، مهما كانت التكلفة”.

وتم شراء الأرض المخصصة لمزرعة طاقة الرياح في توتسي في غرب إستونيا يوم الثلاثاء في مزاد علني من قبل مجموعة الطاقة العامة “إيستي إينيرجيا” مقابل 51.5 مليون يورو.

– قد تصل التكلفة الإجمالية لمشروع مزرعة توتسي للرياح إلى حوالي 200 مليون يورو، وفقا لمتحدث باسم الشركة الخضراء التابعة لشركة الكهرباء “إيستي إينيرجيا”، “إينيفيت غرين”.

قال آفو كارماس، رئيس مجلس إدارة “إينيفيت غرين”، إنه بينما اشترت “إيستي إينيرجيا” قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 160 هكتارا في مزاد نظمته هيئة الغابات الحكومية يوم الثلاثاء بمبلغ 51.5 مليون يورو، قد تكون تكلفة بناء مزرعة للرياح في توتسي، في جنوب غرب إستونيا، أربعة أضعاف.

وقال كارماس “صحيح أن التكلفة النهائية ستُعرف عند إعادة شراء جميع المشتريات”.

واضاف أن ما يصل إلى 49 في المئة من حصة “إينيفيت غرين” يمكن بيعها بالمزاد العلني، مشيرا إلى أن الحكومة لا تزال تدعم هذا من حيث المبدأ.

وفي حين أن “إيستي إينيرجيا” دفعت 51.5 مليون يورو للقطعة الأرضية، وشهدت منافسة ثلاثة مزايدين آخرين، حيث كان سعرها المبدئي 12 مليون يورو في مزاد يوم الثلاثاء. وكمشروع للطاقة المتجددة ووفقا لأهداف إستونيا وتغير المناخ في الاتحاد الأوروبي،سيكون المشروع مؤهلا للحصول على منح.

اقرأ أيضا