أخبارشركة إيطالية تعتزم استثمار 300 مليون أرور لإنجاز محطات شحن سيارات كهربائية

أخبار

04 سبتمبر

شركة إيطالية تعتزم استثمار 300 مليون أرور لإنجاز محطات شحن سيارات كهربائية

روما –  أعربت الشركة الإيطالية العالمية المنتجة والموزعة للكهرباء والغاز “إنيل” عن استعدادها لاستثمار 300 مليون أورو على مدى السنوات الثلاث المقبلة من أجل إنجاز محطات شحن سيارات الكهربائية تتراوح بين 7 آلاف و12 ألف وحدة.

وقال فرانشيسكو فينتوريني ، مدير برنامج الحلول الإلكترونية العالمي في الشركة (إنيل) ، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش منتدى نظم بروما حول موضوع “النقل الكهربائي” ، إن نقص أو زيادة قيمة المبلغ الذي سيتم تخصيصه للاستثمار في هذا القطاع ستحدده “سرعة تجاوب السوق الإيطالية” مع عروض السيارة الكهربائية وأيضا السياسات الصناعية المعتمدة بهذا الشأن .

وأشار فينتوريني إلى أن إيطاليا تتوفر بالفعل على شبكة كهربائية رقمية جاهزة للشروع في تشغيل السيارة الكهربائية، لكن لا توجد بنيات تحتية أو عمدة “.

وحسب الشركة الإيطالية العالمية فإن قطاع السيارات الكهربائية يشهد “ثورة عالمية” ، ماجعل صناع السيارات يدركون ضرورة مواكبة مرحلة التحول هذه، مشيرة إلى أنه في الأسابيع المقبلة سوف تقدم شركة “إنيل” الخطة التي بلورتها بخصوص التنقل الكهربائي.

و تشير آخر التوقعات إلى أن اعتماد السيارات صديقة البيئة في تزايد نتيجة انخفاض تكلفة صناعة السيارات الكهربائية ، مضيفة أنها ستستحوذ على ما يعادل ثلث الأسطول العالمي من السيارات بحلول عام 2040، وهو ما يعادل أكثر من 58 في المئة من جميع السيارات على كوكب الأرض، كما سيؤدي ذلك إلى التخلي عن 13 مليون برميل يوميا من إنتاج النفط

اقرأ أيضا