أخبارشركة الطاقة الدنماركية العملاقة “دونغ إنيرجي” تفوز مؤخرا بعقد لبناء محطة بقدرة 1.4 غيغاواط ضمن…

أخبار

13 سبتمبر

شركة الطاقة الدنماركية العملاقة “دونغ إنيرجي” تفوز مؤخرا بعقد لبناء محطة بقدرة 1.4 غيغاواط ضمن مشروعها لطاقة الرياح “هورنسيا 2”

– فازت شركة الطاقة الدنماركية العملاقة “دونغ إنيرجي”، مؤخرا، بعقد لبناء محطة بقدرة 1.4 غيغاواط ضمن مشروعها لطاقة الرياح “هورنسيا 2″، وذلك من خلال طلب عروض بريطاني للطاقات المتجددة.
وقالت الشركة، في بلاغ لها، إن مشروع “هورنسيا 2″ سيساهم بشكل كبير، من خلال المحطة الجديدة، في تحقيق طموح الشركة لبلوغ قدرة طاقة رياح إجمالية من 11 إلى 12 غيغاواط بحلول سنة 2025”.
وسيصبح المشروع، مع إضافة المرحلة الثانية، أكبر مزرعة لطاقة الرياح البحرية في العالم.
———————————————————————————–
كوبنهاغن/ ينعقد يوم 10 أكتوبر في كوبنهاغن، مؤتمر تحت شعار “القيادة الشمالية للتقليص من انبعاثات الطيران”، وذلك بمبادرة من مشتركة من مركز البحث حول الطاقة في شمال أوروبا، ومبادرة الشمال للطيران المستدام.
وسيجمع هذا المؤتمر العديد من الجهات المعنية بصناعة الطيران وموردي وقود الطيران، وكذا منظمات من المجتمع المدني والسلطات الوطنية والوزراء المكلفين بالطاقة والطيران.
ويهدف هذا اللقاء، على الخصوص، إلى دراسة مختلف المبادرات الرامية إلى تشجيع زيادة استخدام وقود الطيران المستدام في قطاع الطيران، وإدماج الطيران في مخططات الطاقة الوطنية، واستكشاف الشراكات بين القطاعين العام والخاص للقيام بمشاريع رائدة.
———————————————————————————–
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لشمال أوروبا:
– تستضيف العاصمة الدنماركية المؤتمر العالمي للمهندسين المعماريين، وهو أحد الأحداث المرموقة للقطاع، في سنة 2023 تحت شعار “الاستدامات المستقبلية” بمشاركة نحو 10 آلاف مهندس معماري من جميع أنحاء العالم.
وسيناقش المؤتمر، الذي سيجمع أهم المهندسين المعماريين، مساهمة الهندسة المعمارية في تحقيق 17 هدفا من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في العالم.
وقالت ناتالي موسين، رئيسة جمعية المهندسين المعماريين الدنماركيين، إحدى الهيئات التي تنظم هذا الحدث، “نحن فخورون جدا لاختيار كوبنهاغن لاستضافة المهندسين المعماريين في العالم خلال سنة 2023”.
وأضافت موسين “كمهندسين معماريين، لدينا الكثير الذي يمكن أن نمنحه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ال 17 للأمم المتحدة”.
واعتبرت أنه يمكن “للهندسة المعمارية في الشمال الأوروبي، والمناظر الطبيعية، والتخطيط والتصميم، أن تقدم الكثير، ونحن نتطلع إلى تقاسم هذا الأمر مع الزملاء في جميع أنحاء العالم”.
ويروم المؤتمرون المساهمة في تنفيذ برنامج المناخ العالمي من خلال جعل أهداف الأمم المتحدة المتعلقة بالمناخ كنقطة انطلاق لهذا الحدث.
من جهتها، أكدت أنا سكوفبرو، المسؤولة في “ريالدانيا”، وهي مجموعة أخرى مشاركة في تنظيم المؤتمر، أن “من أكبر التحديات المطروحة على العالم خلال العقد المقبل هو بناء مدن أكثر استدامة”.
وأبرزت أن التحديات الناشئة عن التحضر، والندرة المتزايدة للموارد، وتغير المناخ، تحتاج إلى حلول جديدة وأشكال جديدة للتعاون.
———————————————————————————–
– تستضيف مدينة هيرنينغ (غرب الدنمارك) يومي ثاني وثالث أكتوبر المقبل، مؤتمر ومعرض “ويند إنيرجي دنمارك”.
ومن المنتظر أن يجمع هذا الحدث، الذي يهتم بمجال طاقة الرياح، العديد من الفاعلين الأساسيين في هذه الصناعة وكذا الباحثين.
وستعقد خلال هذا اللقاء، الذي تنظمه الجمعية الدنماركية لصناعة طاقة الرياح والتجمع الدنماركي لأبحاث طاقة الرياح، نحو 30 جلسة، تهم سلسلة من المواضيع المتعلقة بطاقة الرياح.

———————————————————————————–
ريغا/ وافق مجلس لجنة الخدمات العامة اللاتفية، على مخطط لتطوير نظام النقل الكهربائي المقدم من قبل شركة النقل الكهربائي “أوغستسبريغوما تيكلس” برسم الفترة 2018-2027.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية، أمس الثلاثاء، أن الشركة تعتزم استثمار 445 مليون أورو في تطوير نظام النقل الطاقي خلال الفترة 2018-2027.
وأكدت الشركة، في بلاغ لها، أن المشاريع الخمسة، التي تقدر استثماراتها خلال السنوات العشرة المقبلة بنحو 224 مليون أورو، ستستقطب التمويل المشترك للاتحاد الأوروبي عبر آلية الربط الأوروبي.
———————————————————————————–
هلسنكي/ ستقوم “كاليغو” وهي فرع لشركة “إلوماتيك دي توركو” الفنلندية، بتوريد نظام تصفية الدخان إلى فرنسا بناء على طلب من شركة “دالكيا سا” لمحطة للتدفئة في منطقة تورز.
وسيتم تسليم هذه الطلبية، التي تبلغ قيمتها نحو 1.2 مليون أورو، بشكل أساسي خلال سنة 2018.
واعتبر يوحا يورفينريونا، المدير العام لكاليغو، أن الأمر يتعلق “بخطوة استراتيجية هامة في تدويل كاليغو”.
وأشار إلى أن نظام تصفية الدخان، الذي وضعته كاليغو، يناسب تماما بعض محطات التدفئة.
يذكر أن هذا النظام يقلص من استهلاك الوقود وانبعاثات الجسيمات في محطات التدفئة.
———————————————————————————–
– قال معهد الأرصاد الجوية الفنلندى، أول أمس الاثنين، إن صيف 2017 في فنلندا كان أقل حرارة مقارنة بالمعايير الموسمية.
وذكر بلاغ للمعهد أن متوسط درجة الحرارة خلال غشت الماضي أقل مما هو معتاد بسبب الأيام الباردة والليالي الدافئة، لكن الصيف كان بشكل عام “أكثر برودة بشكل استثنائي” و”غائم” في العديد من المناطق.
وأكد المصدر ذاته أن متوسط درجات الحرارة في غشت الماضي كان قريبا نوعا ما من درجات الحرارة العادية، مبرزا أن الشهر الماضي كان أكثر حرارة من المعدل المتوسط في منطقة كاريليا الشمالية، على الحدود مع روسيا.
وكان يوم 12 الأكثر حرارة خلال شهر غشت الماضي، حيث بلغ متوسط درجة الحرارة نحو 25 درجة في الأجزاء الجنوبية والشرقية من البلاد.

اقرأ أيضا