أخبارشركة الكهرباء الاستونية إيستي إنيرجيا ستقوم بإغلاق جزء من عملياتها في محطات نارفا النووية في شرق…

أخبار

electricity
18 Jan

شركة الكهرباء الاستونية إيستي إنيرجيا ستقوم بإغلاق جزء من عملياتها في محطات نارفا النووية في شرق إستونيا

تالين – ستقوم شركة الكهرباء الاستونية إيستي إنيرجيا بإغلاق جزء من عملياتها في محطات نارفا النووية في شرق إستونيا، مما أدى إلى فقدان حوالي 150 فرصة عمل.

ويتعين إيقاف تشغيل بعض وحدات توليد الطاقة القديمة وفقا لمتطلبات توجيه الاتحاد الأوروبي للانبعاثات الصناعية.

هذا التحرك يعني أيضا أن نسبة الكهرباء المتولدة من احتراق الصخر الزيتي سوف تنخفض وبالتالي تراجع أنشطة استخراج الصخر الزيتي.

وقال رين باجو، عضو مجلس إدارة إيستي للطاقة، إن محطات الطاقة في نارفا لديها ما مجموعه أربع كتل طاقة محدودة الوقت حتى نهاية حياة التوجيه الأوروبي بشأن الانبعاثات الصناعية”.

وأضاف باجو “هذه المحطات تعمل منذ حوالي 50 عاما”.

وقالت الشركة إن حوالي 65 في المائة من العمال المفصولين يحق لهم الحصول على معاش تقاعدي، في حين يحصل 10 في المئة منهم على معاش تقاعدي. ويقال إن الأموال المتبقية ستقدم بأموال إعادة التدوير وفقا للقانون.

وكان من المخطط إغلاق المحطة في عام 2011، عندما بدأ تنفيذ توجيه الانبعاثات، على الرغم من أنه سمح لهم بالعمل مقابل 17500 ساعة عمل إضافية، أو حتى نهاية عام 2023، وفقا لشروط التوجيه.

وسيؤدي الإغلاق إلى فقدان قدرة 600 ميغاواط، يقابلها جزئيا محطة توليد الطاقة الجديدة التي تبلغ قدرتها 300 ميغاواط، والتي تم بناؤها في عام 2011 بالاشتراك مع شركة الكهرباء الفرنسية ألستوم، ومحطتين للطاقة في نارفا بسعة 425 ميغاواط التي تم تجديدها.

اقرأ أيضا