أخبارشركة النفط الأرجنتينية “واي بي إف” المملوكة للدولة تعلن عن وضع أول شاحنين للسيارات الكهربائية في…

أخبار

08 أغسطس

شركة النفط الأرجنتينية “واي بي إف” المملوكة للدولة تعلن عن وضع أول شاحنين للسيارات الكهربائية في محطات التزود بالوقود

* الأرجنتين –  أعلنت شركة النفط الأرجنتينية “واي بي إف” المملوكة للدولة، عن وضع أول شاحنين للسيارات الكهربائية في محطات التزود بالوقود، في خطوة تروم تشجيع الإقبال على الطاقات النظيفة وتكريس الممارسات الفضلى في مجال الحفاظ على البيئة.

وأوضحت الشركة النفطية، في بيان لها، أن الأمر يتعلق بشاحنين للسيارات الكهربائية تم تركيبهما بمحطة للتزود بالوقود تابعة للشركة بالعاصمة بوينوس آيرس، في أفق تعميم التجربة في محطات أخرى بالبلاد.

وأشار البيان إلى أن الشاحنين الكهربائيين سيدخلان حيز الخدمة في غضون 60 يوما، أي بعد الاتفاق مع شركتي “إيدينور” و”إيديسور” المحليتين للكهرباء بشأن أسعار هذا الأخيرة.

وتسعى شركة “واي بي إف” إلى وضع مائتين من الشواحن الكهربائية في مائة محطة للتزود بالوقود تابعة لها بمناطق مختلفة من البلاد خلال الشهور المقبلة.

وكانت الحكومة الأرجنتينية قررت، مؤخرا، اعتماد مرسوم ينص على خفض أو حذف الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية، وذلك تماشيا مع السياسات العالمية الرامية إلى تشجيع الإقبال على السيارات المستدامة، وفي وقت تتزايد فيه الأصوات البيئية التي تطالب بإعفاء هذا الصنف من السيارات من الضرائب وازدياد الوعي الاجتماعي بأهمية اعتماد وسائل نقل صديقة للبيئة.

وينص المرسوم على جعل هذه الرسوم تتراوح بين صفر و5 في المائة بالنسبة للسيارات الكهربائية، بدل نسبة 35 في المائة من الرسوم المؤداة عادة على السيارات المستوردة.

==================================

* البرازيل:

– علقت السلطات القضائية البرازيلية متابعة 22 شخصا متهمين بارتكاب جريمة قتل على إثر الانهيار الجزئي لسدين في منطقة ماريانا بولاية ميناس جيرايس (وسط شرق) في نونبر من سنة 2015، تسبب في تدمير بلدة “بينتو رودريغز”، وفي مصرع 19 شخصا، في واحدة من أسوأ الكوارث البيئية التي شهدتها البرازيل.

ويأتي القرار، الذي صدر أمس الاثنين، بعد الدفوعات التي قدمها محامو المتهمين والتي أكدت أن أدلة الاتهام تم الحصول عليها بشكل “غير قانوني” من خلال تنصت على مكالمات هاتفية تم خارج الآجال المحددة من قبل القضاء.

وقد أمر القاضي كيروز فيريرا بتعليق المتابعات بسبب عيب في المساطر، إلى حين اتخاذ قرار نهائي بشأن طلب الدفاع إلغاء المتابعات بتهمة القتل ضد 22 متهما.

==================================

* الشيلي:

– أعلنت المجموعة الكندية ”دوبل في.إس.ب. غلوبال”، إحدى أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم، لاسيما في مجال الحفاظ إلى البيئة، مؤخرا، عن استمرار توسعها بأمريكا اللاتينية من خلال اقتنائها للشركة الشيلية “بوتش” المتخصصة في الخدمات المهنية والتي تشغل حوالي 730 مستخدما.

وستمنح هذه الصفقة للشركة الكندية الريادة على مستوى أمريكا اللاتينية، لا سيما في مجالات الهندسة والخدمات البيئية وتدبير المشاريع والبناء، فضلا عن توسيع نطاق خدماتها في مجال الإشراف والمراقبة لفائدة زبناء القطاعات الصناعية والبيئية والطاقية في الشيلي.

كما ستعزز هذه الصفقة حضور الشركة الكندية، التي تأسست سنة 1989 والتي تشغل حوالي 36 ألف ومستخدم في 500 مكتب في 40 بلدا، في كل من كولومبيا والبيرو والمكسيك.

اقرأ أيضا