أخبارشركة النفط الأمريكية “إكسون موبيل” تعلن عن تبرع بقيمة مليون دولار لحملة تشجيع فرض ضريبة للحد من…

أخبار

10 أكتوبر

شركة النفط الأمريكية “إكسون موبيل” تعلن عن تبرع بقيمة مليون دولار لحملة تشجيع فرض ضريبة للحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون

++ الولايات المتحدة الأمريكية :
أعلنت شركة النفط الأمريكية “إكسون موبيل” عن تبرع بقيمة مليون دولار لحملة تشجيع فرض ضريبة للحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون التي تعتبر مصدرا للاحترار العالمي.

وبهذا الالتزام ، تقدم أكبر شركة نفط في العالم دعما ماليا لمنظمة مكلفة بالضغط من أجل بلورة مشروع ضريبة الكربون الذي كان قد أطلقه الجمهوريان جيمس بيكر وجورج شولتز.

ويأتي دعم شركة إكسون في وقت يواجه فيه المشرعون الامريكيون مأزقا بخصوص تسعير انبعاثات الغازات الدفيئة، حيث يعارض كثير من الجمهوريين فرض ضريبة على الكربون أو وضع نظام للحد من الانبعاثات.
//////////////////////////////////////
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية:
++كندا:
كشفت دراسة دولية عن مخاطر “جزر البلاستيك” على المحيطات أن كوكاكولا وبيبسي كو ونيستلي هم أبطال التلوث بالبلاستيك في العالم.

وهذا التصنيف المتعلق بالملوّثين هو نتاج عمل حركة “التحرر من البلاستيك”، التي نفذت 239 عملية تنظيف للشواطئ في 42 بلدا بمناسية اليوم العالمي للتنظيف الذي يصادف 15 شتنبر.

وقالت المتحدثة باسم منظمة (غرين بيس- كندا) “لدينا حوالي 9000 متطوع في 42 دولة قاموا بتنظيف الشواطئ ، والضفاف ، وعملوا بعد ذلك على تحديد وتصنيف وفرز النفايات حسب العلامة التجارية ونوع البلاستيك”.
///////////////////////////////////
++ بنما:
كشفت وزارة البيئة البنمية أن قيمة الغرامات المستخلصة جراء الجرائم والانتهاكات البيئة، التي سجلت في مناطق مختلفة من البلاد منذ مطلع السنة الجارية، بلغت حوالي 680 ألف دولار.

وسجلت الوزارة حدوث ما لا يقل عن 35 جريمة بيئية منذ بداية السنة وحتى غشت الماضي، تتعلق بالقطع غير القانوني للأشجار والاعتداء على الحيوانات والاتجار غير القانوني بهذه الأخيرة وتدمير الموارد الطبيعية، على الخصوص.

وأحدثت الحكومة البنمية، مؤخرا، “قوة إيكولوجية”، كوحدة أمنية تتولى تعزيز الأمن في المناطق المحمية والسياحة البيئية في البلاد ودعم وزارة البيئة في مهام مراقبة وإدارة وحماية الموارد الطبيعية، وكذا إنقاذ وتنقيل النباتات والحيوانات.

وتضم هذه الوحدة الأمنية البيئية عناصر من الشرطة الوطنية، والمصلحة الوطنية للملاحة الجوية، والمصلحة الوطنية للحدود ومصلحة الحماية المؤسساتية وهيئتي الإطفاء والسياحة، على الخصوص.

اقرأ أيضا