أخبارشركة النفط الإيطالية “إيني” تلتزم بالتنقيب عن الغاز في قبرص

أخبار

POUR ILLUSTRER UNE SERIE DE TROIS PAPIERS SUR L'EXPLOITATION DU PETROLE OFFSHORE EN ANGOLA ET EN MER DE NORVEGE - Deux marins du remorqueur de haute-mer norvégien "Bourbon Surf", travaillent, le 15 janvier 2007, au déchargement de matériel offhore au pied d'une plateforme pétrolière en mer de Norvège.  AFP PHOTO MARCEL MOCHET / AFP PHOTO / MARCEL MOCHET
25 Apr

شركة النفط الإيطالية “إيني” تلتزم بالتنقيب عن الغاز في قبرص

روما – أكدت شركة النفط الإيطالية العملاقة (ايني)، اليوم الأربعاء، التزامها بالتنقيب عن الغاز الطبيعي قبالة قبرص رغم جهود تركيا لوقف تلك العمليات.

وأضاف كلوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة (ايني)، في تصريح للصحافة عقب اجتماع مع الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسياديس ، إن الشركة ملتزمة بالتنقيب عن النفط في جميع الحقول قبالة قبرص والتي لدى إيني تراخيص بشأنها.

وقال ديسكالزي “قمنا حتى الآن باستثمار نحو 700 مليون أورو في قبرص، ما يعني أننا ملتزمون بشكل كبير تجاه هذا البلد”.

من جانبه، قال وزير الخارجية القبرصي جورج لاكوتريبيس إن (ايني) “أحد أهم شركائنا في المنطقة الاقتصادية الحصرية في قبرص بالنظر الى عدد التراخيص التي لديها”.

وأضاف الوزير القبرصي أنه يتم حاليا مناقشة مسألة عملية التنقيب التالية قبالة قبرص.

وتزايدت حدة التوترات في المنطقة خلال الأشهر الأخيرة بعد الإعلان عن اكتشاف إمكانيات هامة في المحروقات في السواحل القبرصية .

ومنعت تركيا سفينة حفر تابعة لشركة إيني الإيطالية من الاقتراب من المنطقة المعنية بدعوى حماية حقوق الطائفة التركية في الجزيرة التي لم يتم استشارتها في عمليات الحفر كما قررت إرسال سفينة استكشافية للتنقيب عن النفط لفائدة الطائفة التركية.

اقرأ أيضا