أخبارشركة النقل العام في بورتو ستقوم بتجهيز 86 حافلة كهربائية جديدة

أخبار

15 نوفمبر

شركة النقل العام في بورتو ستقوم بتجهيز 86 حافلة كهربائية جديدة

لشبونة –  أعلن وزير البيئة وتحويل الطاقة جواو بيدرو ماتوس فرنانديز أن شركة النقل العام في بورتو ستقوم بتجهيز 86 حافلة كهربائية جديدة ذات “أداء بيئي عالي”.
وسيتم إضافة هذه الحافلات البيئية إلى أكثر من 200 حافلة مكتسبة، والتي ستؤمن النقل بمنطقة العاصمة بورتو ، وفقا للوزير ، مما يبرز أهمية هذا النوع من الحافلات وكهربة التنقل في الحفاظ على جودة الهواء في المدن.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

جنيف / أظهرت السيناريوهات المناخية الجديدة المحتملة في سويسرا ، أن موجات الحرارة ستتضاعف بحلول منتصف القرن ، في حين أن الغطاء الثلجي سيتقلص.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن هذه السيناريوهات تم وضعها من قبل خبراء الأرصاد الجوية السويسرية والمعهد الفدرالي للتكنولوجيا في زيوريخ ، وتستند إلى ملاحظة المناخ الحالي والمحاكاة من 21 نموذج حاسوبي مختلف.
ووفقا لنفس المصدر ، فإن هذه السيناريوهات تتنبأ بوجود ظواهر تم تحديدها بالفعل في التحليلات السابقة التي نشرت في عامي 2007 و 2011 ، ولكنها تقدم درجة أكبر من الدقة.

برلين – يعمل فريق من الباحثين الالمان على إنتاج الجوارب النسائية من مواد عضوية بدلا من النايلون المصنوع من لدائن غير عضوية باستخدام  البردي وجذور الهندباء البرية أو حتى بقايا المخبوزات.

وترى الباحثة الألمانية أندريا كروسه أن المرأة في المستقبل تستطيع ارتداء جوارب مصنوعة من البردي أو جذور نبتة الهندباء البرية أو لفائف الخبز القديمة وذلك باستخدام “مصفاة حيوية” تقوم بتحويل مواد خام مصنوعة من النباتات إلى لدائن حيوية.

وترأس أندريا كروسه قسم تقنيات التحويل للموارد المتجددة في جامعة هوهنهايم الألمانية. وقد عملت وفريقها البحثي على تطوير نموذج أولي لمصفاة حيوية في أحد المجازر القديمة بالقرب من إحدى المزارع في مدينة إنينغين بولاية بادن فورتمبرغ الألمانية التي تدير فيها الجامعة مركزا بحثيا.

وفي هذا المركز، يتم تكسير البردي واستخدامه في إنتاج مادة “هيدروكسي ميثيل فورفورال” ، وهي مادة خام تستخدم في إنتاج زجاجات المشروبات والتغليف ومكونات السيارات والجوارب النسائية.                وتستهدف خطة الجامعة الألمانية استخدام  هذه المادة فيما بعد لتكون بديلا للمواد الخام التي يتم تصنيعها اعتمادا على الوقود الأحفوري مثل النفط الخام.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد / أعلنت الحكومة الإسبانية مؤخرا أنه سيتم حظر بيع السيارات الحرارية (البنزين والديزل) ابتداء من عام 2040 وذلك اعتمادا على مشروع قانون يتم إعداده حاليا.

وقالت وزارة الانتقال الإيكولوجي إن هذا الإجراء سيشكل جزء من قانون مستقبلي جديد بشأن الانتقال الإيكولوجي يهدف بالأساس إلى إلغاء وإزالة مادة ” الكربون” عن الاقتصاد الإسباني بحلول عام 2050 مشيرة إلى أن هذا المشروع قانون سيتم اعتماده من طرف البرلمان الإسباني خلال الأشهر القادمة.

وأشارت نفس المصادر إلى أنه سيتعين على قطاع الكهرباء ابتداء من عام 2025 الاعتماد حصريا على مصادر الطاقة المتجددة.

وأوضحت أن المدن الإسبانية التي يزيد عدد سكانها عن 50 ألف نسمة ستضطر إلى توفير ” مناطق منخفضة من حيث الانبعاثات ” بوسطها بحلول عام 2023 مؤكدة أن مراكز المدن مثل مدريد وبرشلونة ستكون أول المدن المعنية بمثل هذه الإجراءات .

اقرأ أيضا