أخبارشركة “بولينرغيا” Polenergia البولونية ترصد غلافا ماليا بقيمة 480 مليون زلوتي (حوالي 112 مليون…

أخبار

Vattenfall
14 يوليو

شركة “بولينرغيا” Polenergia البولونية ترصد غلافا ماليا بقيمة 480 مليون زلوتي (حوالي 112 مليون يورو) لتمويل بناء مزرعة رياح ديبسك الواقعة وسط شرق بولونيا

بولونيا – رصدت شركة “بولينرغيا” Polenergia البولونية بتنسيق مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) وبتعاون مع بنوك بولونية أخرى غلافا ماليا بقيمة 480 مليون زلوتي (حوالي 112 مليون يورو) لتمويل بناء مزرعة رياح ديبسك ،الواقعة وسط شرق بولونيا.

وأوضحت ” بوليرينجيا “في بيان صحفي أن مزرعة ديبسك لتوليد الطاقة الريحية ، التي تتكون من 55 توربينات رياح ، تبلغ سعتها الإجمالية 121 ميجاوات ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 50 في المائة من القدرة المركبة في قطاع مزارع الرياح البرية.

و أوضح ميخائيل ميشلسكي رئيس شركة “بوليرنغيا” أنه على الرغم من بيئة الاقتصاد الكلي غير المواتية ، فإننا نواصل العمل على مشاريعنا في الموعد المحدد ،معتبرا أن هذا يسمح لنا بإحراز تقدم جيد وإنهاء أكبر مشروع في تاريخ المجموعة ، وفي هذه الحالة يتعلق بمزرعة رياح “ديبسك” .

ومن المقرر أن يبدأ التشغيل الكامل لمزرعة الرياح هذه في عام 2022 ، وينبغي أن يوفر الكهرباء النظيفة لاحتياجات أكثر من 183000 أسرة كل عام ، يضيف نفس المصدر.

و شركة “بوليرنغيا” ، المعروفة سابقًا باسم “بوليش إينيرجي بارتنيرز” Polish Energy Partners SA ، هي شركة بولونية متخصصة في تطوير وتنفيذ وتدبير مشاريع إنتاج الكهرباء والطاقة الحرارية.

وتنقسم خدمات الشركة إلى ثلاثة قطاعات، استيراد مصادر خارجية للطاقة ، وإنتاج وبيع الكهرباء والطاقة الحرارية المنتجة في مصانعها ، وطاقة الرياح ، ولا سيما بناء وتشغيل مزارع الرياح .

اقرأ أيضا