أخبارشركة روسية تقوم بتصميم نموذج الكتروني لنظام تدبير النفايات في المطارح العامة

أخبار

26 ديسمبر

شركة روسية تقوم بتصميم نموذج الكتروني لنظام تدبير النفايات في المطارح العامة

روسيا :  ذكرت وسائل إعلام محلية الاربعاء، أن شركة روسية متخصصة في المعلومات والكومبيوتر “بولشايا ترويكا – الثلاثة الكبار” قامت بتصميم نموذج الكتروني لنظام تدبير النفايات في المطارح العامة .

ويعد المخطط الهندسي الأداة الأكثر أهمية لتقليل كمية النفايات في المطارح العامة للنفايات وذلك من خلال خفض التعريفات والضرائب المتعلقة بالنفايات وزيادة عملية إعادة التدوير.

وقامت الشركة بتنظيم ودراسة مخطط كل مكبات النفايات في روسيا وأرسلت نتائج دراستها للمناطق والإدارات الإقليمية لتقرر تنفيذه.

وقال صاحب فكرة التخلص من النفايات والقمامة، أرتيوم سيدوف، الذي كشف معلومات عن الفكرة والمشروع المرتقب “إن النموذج الإلكتروني لجمع القمامة يمكن أن يعمل على تحسين عملية جمع النفايات واللوجستيات وفصلها وذلك من أجل تقليل وقت عمليات التفريغ والتدوير.

وبحسب رئيس الشركة، تشارك في المشروع مختلف التطبيقات المتخصصة بجمع البيانات للنموذج الإلكتروني يانديكس، وغوغل و جي أي اس 2 وبوغين و تريب دفايزر.

وأضاف سيدوف “لقد تبين أن هناك حوالي 100 مجموعة من البيانات المختلفة، بالإضافة إلى التنسيق مع نظام الدولة وخدمة الضرائب الفيدرالية”.

وفي السياق نفسه ،قال سيدوف بهذا الخصوص، يوفر نظام جمع القمامة الإلكتروني المراقبة المستمرة لآلات القمامة “لقد أجرينا حسابا تلقائيا للطرق المعتمدة بعمل المركبات المختلفة حيث يساعد النظام على توزيع الآلات ،وبالتالي يمكن تنظيم مهمة التوزيع حسب العناوين في غضون ساعتين وذلك من خلال احتساب جميع المسارات”.

وأكد رئيس الشركة أن تكاليف إنشاء وتطوير أحدث مشروع لجمع القمامة والنفايات ليست مرتفعة وهي بالتالي مقبولة تماما حتى بالنسبة للبلدان الفقيرة.

وقال بهذا الخصوص “يكلف تطوير نموذج إلكتروني فقط ما بين 3 الى5 ملايين روبل (60 ألف دولار)، اعتمادا على الشروط ودرجة التكامل مع الأنظمة الإقليمية كما يشمل تحديث المخطط الإقليمي وتطويره ،وتكلف من 7 إلى 12 مليون روبل ” (300 ألف دولار).

وأشار الى أن قطاع النفايات يحتاج إلى تمويل مستمر لتكون هناك إمكانية لتطوير المشروع بشكل أكثر.

اقرأ أيضا