أخبارشركة صناعة السيارات الألمانية “فولكسفاغن” تعتزم تسريع وتيرة تطوير البنية التحتية الخاصة بشحن…

أخبار

28 ديسمبر

شركة صناعة السيارات الألمانية “فولكسفاغن” تعتزم تسريع وتيرة تطوير البنية التحتية الخاصة بشحن السيارات الكهربائية

 برلين/ تعتزم شركة صناعة السيارات الألمانية  العملاقة “فولكسفاغن” تسريع وتيرة تطوير البنية التحتية الخاصة بشحن السيارات الكهربائية في ألمانيا، من خلال التحول إلى محطات الشحن السريع المحمولة.

وأوضح قسم مكونات السيارات في “فولكسفاغن”، إنه من الممكن وضع أقطاب الشحن التي تستغرق 17 دقيقة للشحن في المتوسط، في المواقف العامة للسيارات، أو داخل منشآت خاصة بالشركة.

وتعتزم الشركة طرح مشروع تجريبي لتركيب أقطاب الشحن بمدينة فولفسبورج ، شمالي البلاد، حيث مقر “فولكسفاغن”، وذلك خلال النصف الأول من عام 2019، قبل تطبيقها في مدن ألمانية أخرى في عام 2020.

يشار إلى أنه من الممكن أن يتم تركيب أقطاب الشحن، بشكل مستقل عن شبكة الكهرباء، ومن الممكن شحنها باستخدام تيار متناوب، مما سيسمح لها باستخدام الطاقة الشمسية، أو طاقة الرياح.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

روما  – ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، أمس الخميس، أن الزراعة الأسرية تعتبر النمط السائد في البلدان المتقدمة و النامية على السواء،  إذ أكثر من 500 مليون مزرعة أسرية عبر العالم.

وحسب الفاو فإن الأمر يتعلق بأصحاب الضيعات الصغيرة و المتوسطة، وكذا مجتمعات محلية تقليدية، وصيادي الأسماك، والمزارعين في المناطق الجبلية ، مشيرة إلى أن الأسر الزراعية تدير نظما زراعيا متنوعا يحافظ على منتجات غذائية تقليدية ويساهم في نظام غذائي متوازن و يضمن استدامة التنوع البيولوجي الزراعي .

وبالنسبة للمنظمة فإن المزارعين الأسريين متجذرون في الشبكات الإقليمية والثقافات المحلية، و ينفقون معظم دخلهم في الأسواق المحلية والإقليمية، ويساهمون في خلق العديد من فرص العمل في القطاع الزراعي و غيره ، وهو ما يعني أنهم يتمتعون بإمكانية فريدة للمضي قدما في اعتماد نظم غذائية أكثر إنتاجية واستدامة في حال حظوا بدعم القطاعات الحكومية.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد / قامت الشركة الإسبانية “إينغتيم” ، المتخصصة في التصميم الإلكتروني والهندسة الكهربائية ، بتطوير مشروع أوروبي يهدف إلى جعل التوربينات البحرية أكثر فاعلية في خفض التكاليف وتعزيز طاقة المد والجزر.
وأوضحت وكالة الأنباء الإسبانية أن هذا المشروع يهدف إلى تحديد أسباب الأعطاب في التوربينات البحرية وتطوير تصميمات جديدة تتجنب المشاكل مع المكونات ، مثل الحفارات ونظام تحويل الطاقة.
وتروم هذه المبادرة أيضا، والتي تمولها المفوضية الأوروبية، خفض تكاليف طاقة المد والجزر ، والتي تولد الطاقة في إسبانيا تزيد ثمانية أضعاف عن أي مصدر آخر للطاقة المتجددة، حيث تنتج 800 ألف جيجاوات / ساعة في السنة ، مقارنة بـ 100،000 جيجاواط / ساعة من مصادر الطاقة المتجددة الأخرى.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لندن / بدأت بريطانيا، أمس الخميس، مشاورات بشأن مضاعفة الرسوم على الأكياس التي تستخدم مرة واحدة بدءا من عام 2020، وتوسيع نطاق الخطة لتشمل جميع المتاجر في مسعى للحد من مخلفات البلاستيك.
ومنذ شهر أكتوبر 2015 أصبحت متاجر التجزئة الكبيرة في انجلترا ملزمة قانونا بفرض رسم قدره خمسة بنسات على الأكياس البلاستيكية في إجراء تقول الحكومة إنه أدى لوقف استخدام 15 مليار كيس.
ومع ذلك، وزعت سبعة من أكبر المتاجر في بريطانيا نحو مليار كيس بلاستيكي بينما وزعت متاجر أصغر 3.6 مليار كيس.
وفي شهر غشت المنصرم، أعلنت الحكومة عن خطط لتوسيع نطاق فرض الرسم ليشمل كل متاجر التجزئة وزيادة الحد الأدنى للسعر إلى عشرة بنسات (13 سنتا) اعتبارا من بداية عام 2020، وبدأت اليوم مشاورات بشأن ما اقترحته.
وقالت وزيرة الدولة للبيئة تيريس كوفي في تصريح صحفي “نود أن نرى خفضا كليا نسبته 90 في المائة في الأعداد، قبل زيادة الرسوم”.
وتقول جمعية حماية البيئة البحرية إن هناك تراجعا كبيرا في عدد الأكياس التي تصل إلى الشواطئ منذ فرض الرسوم.

اقرأ أيضا