أخبارشركة “فاتينفال” السويدية العملاقة للطاقة تلغي 1500 منصب شغل

أخبار

19 مارس

شركة “فاتينفال” السويدية العملاقة للطاقة تلغي 1500 منصب شغل

ستوكهولم – أعلنت شركة “فاتينفال” السويدية العملاقة للطاقة، اليوم الاثنين، أنها ستلغي 1500 منصب شغل بحلول سنة 2020.

وأكدت الشركة السويدية أن هذا القرار يندرج في إطار الجهود التي تبذلها من أجل تحسين مداخيلها ومردودية أنشطتها المختلفة.

وتتوزع هذه المناصب على 600 منصب في السويد و600 منصب في ألمانيا، وحوالي 275 منصب في هولندا، و25 آخرين في بلدان مختلفة.

وذكر بلاغ للشركة أن “برنامج فاتينفال المعلن عنه سابقا لتخفيض التكلفة بنحو ملياري كرونة سويدية يدخل حاليا مرحلة التطبيق، وهو خطوة ضرورية نحو تحقيق الهدف المتمثل في تخفيض عدد المستخدمين”، مشيرة إلى أن العدد يصل إلى 1500 منصب شغل بدوام كامل.

وكانت الشركة المملوكة للدولة قد أعلنت، خلال شتنبر الماضي، عن برنامج لخفض التكاليف بقيمة ملياري كرونة سويدية (198.5 مليون أورو) بغية الحفاظ على القدرة التنافسية وزيادة فرص الاستثمار ومبادرات الأعمال.

وقال ماغنوس هول، المديرالعام للشركة، إنه “من الطبيعي والضروري أن نراجع باستمرار تكاليفنا من أجل أن نتسم بالفعالية ونرفع من هامش العمل لتنفيذ استثمارات جديدة”.

وأضاف هول أن “النتائج المالية الإيجابية لا تعني أنه يمكننا أن نشعر بالارتياح، بل يجب القيام بالتحسين المستمر لأعمالنا لتحقيق الأرباح والرفع من النمو”.

وخفضت الشركة، خلال السنوات الأخيرة، بشكل كبير حجم أعمالها بسبب بيع بعض أنشطتها.

وقال ماغنوس هول “تمر فاتينفال بتغييرات كبيرة، لكن التغيرات المناخية والمجال الطاقي يجبرنا على التكيف بسرعة مع الظروف الجديدة والحصول على حلول حديثة، مما يستلزم أن تتسم شركتنا بالفعالية والتنافسية في المستقبل”.

وتشغل شركة “فاتينفال” حاليا حوالي 20 ألف شخص، أغلبهم في السويد، وألمانيا، وهولندا، والدنمارك، وفنلندا والمملكة المتحدة.

وتهتم شركة “فاتينفال”، المملوكة للدولة السويدية، بشكل كبير بالطاقة المتجددة، وتعتزم، خلال السنتين المقبلتين، استثمار مليار كرونة (100 مليون أورو) في إنتاج الطاقة الشمسية على نطاق واسع.

وتم مؤخرا تعيين فرانك فان دورن، الذي انضم إلى الشركة في سنة 2011، وعمل منذ ذلك الحين في مناصب إدارية مختلفة، رئيسا للوحدة التجارية في فاتينفال.

وسيشرف فرانك فان دورن، من مكتبه في هامبورغ، على إدارة تضم 115 من المستخدمين المتخصصين في تحليل الأسواق وفي الخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضا