أخبارشركة “فيستاس” الدنماركية تتفوق على شركة “سيمنس غاميزا” كأكبر شركة لتصنيع توربينات الرياح في العالم…

أخبار

Vestas
19 يوليو

شركة “فيستاس” الدنماركية تتفوق على شركة “سيمنس غاميزا” كأكبر شركة لتصنيع توربينات الرياح في العالم في عام 2018

كوبنهاغن – تفوقت شركة “فيستاس” الدنماركية على شركة “سيمنس غاميزا” كأكبر شركة لتصنيع توربينات الرياح في العالم في عام 2018، وفقا لتقرير جديد صادر عن “نافيغنت ريسيرش”.

ووجدت الدراسة أنه في عام 2018، بلغت توربينات “فيستاس” 1040 ميغاواط من السعة، أي حوالي خمس القدرة المركبة في العالم العام الماضي.

ويوضح التقرير، الذي يقيس التوزيع والحصة السوقية لمصنعي توربينات الرياح حسب المنطقة والبلد، أن السعة العالمية المثبتة للرياح انخفضت على أساس سنوي، من 52 إلى 50.6 جيجاواط بسبب زيادة المنافسة من الطاقة الشمسية والانتقال إلى حوافز تنافسية أكثر صعوبة لسوق طاقة الرياح.

وقال جيسي برويل، المحلل في نافيغنت،”إن أفضل 10 تصنيفات عالمية تعكس ديناميكية سوق تنافسية بشكل متزايد بين مصنعي المعدات الأصلية والبلدان الفردية.

وحسب الدراسة فإنه على الرغم من قيام شركات تصنيع توربينات الرياح الصينية بتثبيت “عدد مثير للإعجاب من توربينات الرياح كل عام، إلا أن طاقتها صينية على وجه الحصر.”

ومن بين الشركات الصناعية في بعض البلدان، تعد “فيستاس” من بين الشركات المصنعة للتوربينات “التي تستجيب بشكل أفضل من غيرها للديناميات المتغيرة للسوق”، وفقا للتقرير.

ويشر التقرير إلى أن “أحد العناصر الرئيسية في الصناعة الحالية هو تغيير حصص السوق في العديد من البلدان حيث تتنافس الشركات الكبرى مثل “فيستاس” و “سيمنس غاميزا” و”نوردكس” وغيرها”.

وحللت الدراسة بلدان منافسة محددة لمصنعي معدات التوربينات، التي يعتمد نجاحها على تنويع واسع النطاق بين العديد من الأسواق العالمية مقارنة باعتماد سوق واحد أو بضعة أسواق.

وتتضمن البيانات المقدمة أفضل ثلاث إلى خمس شركات تصنيع لمعدات التوربينات الريحية في كل من الأسواق العشرة الأولى في عام 2018.

ويتم تقييم متوسط ​​حجم توربينات الرياح في أسواق الدول الرئيسية، وكذلك متوسط ​​أقطار دوارات توربينات الرياح من قبل الشركة المصنعة وأسواق الدول الرئيسية.

ويوفر التقرير أيضا بيانات عن أفضل شركات تصنيع توربينات الرياح الغربية الأكثر مبيعا في عام 2018.

اقرأ أيضا