أخبارشركة “فيستاس” الدنماركية لتوربينات طاقة الرياح أكبر مورد للتوربينات عالميا

أخبار

27 فبراير

شركة “فيستاس” الدنماركية لتوربينات طاقة الرياح أكبر مورد للتوربينات عالميا

كوبنهاغن – احتلت شركة “فيستاس” الدنماركية لتوربينات طاقة الرياح، للمرة الثانية على التوالي، المرتبة الأولى عالميا كأكبر مورد للتوربينات، وذلك على الرغم من التحديات التي تواجهها حاليا.
وتفوقت شركة “فيستاس”، ضمن التصنيف الذي أصدره، أمس الاثنين، مكتب “إف تي أي” كونسولتينغ للاستشارت التجارية، على شركة “سيمنس غامسا” التي احتلت المرتبة الثانية.
وحلت شركة “غولدويند” الصنية في المرتبة الثالثة، متبوعة بشركة “جنرال إلكتريك”، التي فقدت مرتبتين مقارنة مع سنة 2016، في حين احتفظت “إنيركون” بالمرتبة الخامسة مستفيدة من النمو القوي للسوق المحلية في ألمانيا.
وقال جاكوب بيدرسين، المحلل الاقتصادي في مؤسسة ” سيدبنك”، إن “فيستاس تتمتع بحضور دولي يتمناه المنتجون الآخرون، وتبيع توربينات طاقة الرياح في جميع الأسواق المتاحة”.
وأضاف بيدرسين أن فيستاس تتوفر على منتجات جيدة وفازت بالعديد من طلبات العروض خلال سنتي 2016 و2017، “لذلك ليس من المستغرب أن تحتل فيستاس المرتبة الأولى في سنة 2017”.
وتم تحقيق هذا الأداء على الرغم من التقلبات التي عرفها سوق طاقة الرياح العالمي خلال السنة الماضية، مما أدى إلى انخفاض أرباح المنتجين بنحو 14 في المائة لكل ميغاواط مقارنة مع سنة 2016.
وتواجه شركة “فيستاس” منافسة كبيرة من قبل شركة سيمنس غاسما التي تعمل لكي تصبح الرائدة عالميا بحلول سنة 2020.
=====================
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لشمال أوروبا :
تم يوم الأحد الماضي التقاط الصور الأولى برسم السنة الجارية لطائر اللقلاق في الدنمارك، وذلك بالقرب من توندر على الحدود الجنوبية مع ألمانيا.
وأكد جيمس فريدريكسن، الخبير في مجال الطيور، أنه على الرغم من الطقس البارد، فإن وصول طائر اللقلاق لم يكن أمرا غير متوقع، حيث شوهد خلال نهاية الشهر الماضي في شمال شليسفيغ هولشتاين في ألمانيا.
وقال جيس فريدريكسن، في تصريح لموقع إلكتروني، إن “طائر اللقلاق كان يأتي إلى المنطقة في وقت مبكر على مدى السنوات العشر الماضية، ولا يقضي أغلب فترات فصل الشتاء في شمال افريقيا ولكن في جنوب أوروبا، وخاصة في البرتغال وإسبانيا، حيث تعتبر حرارة فصل الشتاء ملائمة له”.
واعتبر فريدريكسن أنه على الرغم من أن فصل الربيع لا يزال بعيدا، فإن الطيور التي تم رصدها في جنوب جوتلاند قد تحتاج إلى المساعدة من أجل العثور على الطعام بسبب الطقس البارد.
=====================
أوسلو / تعتزم شركة “هيدرو” النرويجية شراء مصنع “ريو تينتو” للألمنيوم في أيسلندا، مقابل 345 مليون دولار، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى جعل إنتاجها يعتمد قدر الإمكان على الطاقة المتجددة، وكذا لتعزيز مكانتها في أوروبا.
وذكر بلاغ للشركة، أمس الاثنين، أن الاستحواذ المخطط له، والمتوقع إكماله في الربع الثاني من السنة الجارية، سيزيد من إنتاجها من الألمنيوم الرئيسي من 210 ألف طن إلى 2.4 مليون طن خلال السنة الجارية.
وتنتج أيسلندا جميع الكهرباء الخاصة بها من الطاقة الكهرومائية والطاقة الحرارية الأرضية، وستمكن المحطة شركة هيدرو من إنتاج أكثر من 70 في المائة من الألمنيوم باستخدام الطاقة المتجددة، مقارنة بثلثي إنتاجها في نونبر الماضي.
ويتطلب إنتاج الألومنيوم كميات كبيرة من الطاقة، مما يعني أنه سيكون أكثر ربحية إذا ما تم إنتاجه من خلال استخدام الطاقة الكهرومائية.
وقالت هيلد آشيم، رئيسة قسم المعادن الأولية في شركة “هيدرو”، إن هذا الاستحواذ “سيمنحنا ميزة تنافسية”.
وأطلقت شركة “هيدرو” نوعا من الألومنيوم في نونبر الماضي من خلال خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، وتتوقع أن يساعد زبناءها من شركات صناعة السيارات على مواجهة التغيرات المناخية.
ويزود المصنع الأيسلندي سوق الألومنيوم بنحو 230 ألف طن من السبائك المستخدمة في قطاعي البناء والنقل في أوروبا.
وتشمل الصفقة أيضا شراء حصة الشركة الأيسلندية، البالغة 53 في المائة، في منشأة “أنود” للألومنيوم في هولندا، وحصة 50 في المائة في مصنع فلوريد الألمنيوم في السويد.
=====================
هلسنكي / أعلنت شركة “بيكو غروب كوربوراتيون” الفنلندية لتوريد التجهيزات الخرسانية والهياكل المركبة، أمس الاثنين، أنها حازت على طلب عروض لتوريد تكنولوجيا الأساس الصخري لمزرعة طاقة الرياح ماركير بالنرويج بنحو 54 ميغاواط.
وستقوم شركة “بيكو نورغا أس” التي تعد الوحدة المحلية للشركة في النرويج بتوريد جميع مكونات الصلب لموقع المشروع.
كما ستكون الشركة مسؤولة عن تصميم الأسس والحسابات الهيكلية التي من المقرر تسليمها في الفترة من أبريل إلى غشت 2018.
وسيعرف المشروع تركيب 15 من توربينات “فيستاس” من طراز “في 136-3.6” ميغاواط داخل المزرعة التي من المتوقع أن تبدأ عملها مع نهاية السنة الجارية.

اقرأ أيضا