أخبارشركة “يولوس فيند إيه بي” السويدية للطاقة تعلن موافقتها على بيع مشروع لطاقة الرياح بالنرويج

أخبار

eolienne
12 Jul

شركة “يولوس فيند إيه بي” السويدية للطاقة تعلن موافقتها على بيع مشروع لطاقة الرياح بالنرويج

ستوكهولم – أعلنت شركة “يولوس فيند إيه بي” السويدية للطاقة عن موافقتها على بيع مشروع لطاقة الرياح بقدرة 30 ميغاواط في النرويج بنحو 40.7 مليون أورو.

ويشمل الاتفاق مع شركة “إي دوبلفي زاد” للطاقة بمدينة زيوريخ ، بيع الحصة الكاملة لشركة “يولوس” التي تمتلك حقوقا محددة لتشغيل مزرعة “ستيغافييليت” لطاقة الرياح.

ومن المتوقع الانتهاء من بناء مزرعة “ستيغافييليت” لطاقة الرياح في النصف الثاني من سنة 2020.

وسيتم بناء المزرعة ، التي تعتزم استخدام سبع توربينات لطاقة الرياح ، من قبل “يولوس”.

==========================

كوبنهاغن 12 يوليوز 2018/ومع/ أكدت شركة “فلوو لوب” الدنماركية مؤخرا أنها قامت بتطوير نظام مبتكر لإعادة تدوير مياه الاستحمام.

وأعلنت الشركة عن هذا النظام خلال فعاليات مهرجان “روسكيلد” (من 1 إلى 8 يوليوز الجاري) الذي يعد أحد أكبر مهرجانات موسيقى الروك والبوب في العالم.

ويقوم هذا النظام الجديد ، الذي طورته الشركة ، بتنقية مياه الاستحمام بهدف توفير كمية كبيرة من المياه والتقليص من استهلاك الطاقة.

وقال سيمون كولف ، مؤسس ومدير الشركة ، “سيمكن هذا النظام من الاستحمام بأمان وبتكلفة منخفضة” ، مشيرا إلى أن الحسابات أظهرت أنه يمكن توفير ما يصل إلى 85 في المائة من الماء و75 في المائة من الطاقة ، أي ما يعادل حوالي 5000 كرونة للأسرة العادية على أساس سنوي.

وأكد سيمون كولف أن “المياه متوفرة بكثرة في الدنمارك ، لكن من المنطقي التقليص من التكلفة ، وقد تم اختبار النظام في أوقات الذروة في مهرجان روسكيلد”.

وتقوم تقنية “فلوو لوب” بضخ المياه بشكل مباشر بتنقية الماء المستعمل ، وتمكن من تدفق 12 لترا في الدقيقة ، حيث تتم إعادة تدوير 10 لترات من الماء.

ومن المنتظر اختبار النظام الجديد في قسم المياه التابع للجامعة التقنية في الدنمارك ، خاصة أن النتائج أظهرت أن المياه المعاد تدويرها جيدة.

===========================

أعلنت شركة “فيستاس” الدنماركية لتوربينات طاقة الرياح عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع شركة “تي بي إ كومبوسيتيس” الأمريكية المصنعة لشفرات التوربينات المركبة ، من أجل إضافة خطي إنتاج للشفرات في المكسيك.

وستقوم الشركة الأمريكية بتصنيع شفرات في خطين إضافيين في مصنع “ماتاموروس” الذي يقع في شمال شرق المكسيك لفائدة لشركة “فيستاس”.

وتتوقع الشركة الأمريكية بدء الإنتاج في مصنع “ماتاموروس” خلال السنة الجارية.

==========================

أوسلو / عرفت النرويج تسجيل درجات حرارة مرتفعة في ماي الماضي تعد الأعلى منذ بدء الحسابات في سنة 1900 ، مع هطول أمطار منخفضة بشكل استثنائي ، مما سيكلف النرويجيين حوالي ملياري أورو من الكهرباء.

وأدت درجات الحرارة الاستثنائية إلى ذوبان الثلوج في الجبال واستيعابها في الأراضي الجافة ولم يتم ملء الخزانات التي تزود محطات توليد الطاقة الكهرومائية النرويجية ، مما سيؤدي إلى رفع أسعار الكهرباء.

وقد رافق ارتفاع الحرارة تراجع في هطول الأمطار بنسبة 40 في المائة خلال فصل الربيع لسنة 2018.

وقال فيغارد ويلومسين ، رئيس مديرية الموارد المائية والطاقة النرويجية ، إن “التكلفة الإجمالية للكهرباء بالنسبة للأسر التي تستهلك 80 تيراواط سنويا ، ستكون أعلى بحوالي 1.2 مليار أورو مقارنة مع السنة الماضية”.

وأضاف ويلومسين أن التكلفة الإضافية من إجمالي استهلاك الكهرباء في النرويج ، مع إدراج المجال الصناعي ، تعادل حوالي 135 تيراواط.

وأبرز أن من شأن ذلك أن يرفع إجمالي التكلفة الإضافية لاستهلاك الطاقة إلى حوالي ملياري أورو ، حيث يتعين على الأسر والمستهلكين الصناعيين دفع الضرائب ورسوم الشبكات.

وقالت مديرية الموارد المائية والطاقة النرويجية ، في بلاغ لها ، إن أسعار الكهرباء ارتفعت خلال الربع الثاني من السنة الجارية بنسبة 33 في المائة ، مقارنة مع الربع الثاني من سنة 2017.

وأكدت أن العديد من العوامل ساهمت في ارتفاع تكلفة الكهرباء في النرويج ، خاصة أسعار الفحم والغاز وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي جعلت واردات الكهرباء ترتفع بشكل ملحوظ.

ومن المتوقع أن ينعكس ذلك على تكاليف الأسر ، حيث يمكن أن ترتفع الفاتورة السنوية بحوالي 3000 كرونة (373 دولار).

وأدى التغيير المسجل في فصل الربيع إلى انخفاض توليد الكهرباء وصافي صادرات النرويج مقارنة مع الربع الثاني من سنة 2017.

=========================

هلسنكي / يقوم مركز الأبحاث التقنية في فنلندا ، ومعهد الموارد الطبيعية في فنلندا ، بتطوير منصة جديدة لتكنولوجيا ذكية بهدف تحسين ربحية مزارع الألبان.

وتربط هذه التكنولوجيا إنتاج الحليب الفنلندي مع التكنولوجيا البصرية للقياس والاتصالات والرقمنة ، والتي تستخدم لقياس نوعية الحليب والمواد الغذائية في مزارع الألبان في الوقت الحقيقي.

وسيتم اختبار هذه التكنولوجيا ، خلال السنة الجارية وسنة 2019 ، في إحدى المزارع الفنلندية.

وقال ميكو أوترينين ، رئيس مشروع في مركز الأبحاث التقنية في فنلندا ، “تحتاج مزارع الألبان حاليا إلى بيانات فورية وسريعة وموثوق بها وفي الوقت الحقيقي حول نوعية الحليب والعلف والتي تعتبر حاليا غير متاحة بشكل جيد”.

وأكد ماتي باستيل ، من معهد الموارد الطبيعية في فنلندا ، أن “البيانات المستمرة حول تركيبة الحليب والعلف تقدم فرصا هامة لتحسين الإنتاجية من خلال تعزيز التحكم في إمدادات الطاقة”.

وقال الباحثون إن من شأن معرفة محتوى المادة الجافة من العلف أن يساعد في تحسين التغذية.

وكشف استطلاع للرأي أجري في إطار هذا المشروع أن مزارع الألبان تعتبر أن زيادة محتوى البروتين والدهون في الحليب وجودة العلف ، تعد من الخطوات الهامة لتحسين الإنتاجية.

وأشار الاستطلاع إلى أن 25 في المائة من مزارع الألبان عبرت عن رضاها عن الأرباح الحالية ، في حين اعتبر 93 في المائة من المستجوبين أنه من الجيد تحسين الربحية من خلال تعزيز أسعار العلف والمنتجات.

==========================

فيلنيوس / ذكرت شركة “لييتوفا إلكتروم” الليتوانية للكهرباء أن درجات الحرارة المرتفعة والجفاف التي تعرفها دول البلطيق أدت إلى رفع أسعار الكهرباء في الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أنه ارتفعت أسعار الكهرباء في استونيا بنحو 10 في المائة ، مع تسجيل زيادة طفيفة في كل من ليتوانيا ولاتفيا.

وارتفعت الأسعار بنسبة 0.5 في المائة (52.06 أورو) لكل ميغاواط في لاتفيا وليتوانيا ، وبنحو 9 في المائة (51.30 أورو) لكل ميغاواط في استونيا.

وانخفض استهلاك الكهرباء ، خلال أسبوع واحد ، بنسبة 1.5 في المائة (466 غيغاواط/ ساعة) في دول البلطيق ، وذلك بسبب تراجع الطلب بنسبة 3.9 في المائة في ليتوانيا (206.4 غيغاواط/ساعة).

كما ارتفع الاستهلاك بنسبة واحد في المائة (135.4 غيغاواط/ساعة) وبنحو 0.1 في المائة (124.6 غيغاواط/ساعة) في استونيا ولاتفيا على التوالي.

اقرأ أيضا