أخبارشركتان أمريكيتان لصناعة السيارات تعلنان توسيع شراكتهما التكنولوجية لتطوير بطاريات “ليثيوم أيون”…

أخبار

08 يونيو

شركتان أمريكيتان لصناعة السيارات تعلنان توسيع شراكتهما التكنولوجية لتطوير بطاريات “ليثيوم أيون” جديدة للسيارات الكهربائية

 

واشنطن – أعلنت شركتا “جنرال موتورز” و”هوندا” لصناعة السيارات عن توسيع شراكتهما التكنولوجية لتطوير بطاريات ليثيوم أيون جديدة للسيارات الكهربائية، توفر عمرا أطول لهذه البطارية ومدد شحن أسرع.

وبموجب هذا الاتفاق، الذي تم الإعلان عنه أمس الخميس، ستوفر الشركة الأمريكية العملاقة، للمجموعة اليابانية الجيل الجديد من بطارياتها، خاصة بالنسبة للسيارات التي تباع في سوق أمريكا الشمالية.

==================================
في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية لليوم الجمعة 08 يونيو 2018:
* بنما:

– نظمت الجامعة التكنولوجية في بنما، أول أمس الأربعاء، لقاء حول موضوع “التحول نحو بيئة إيكولوجية”، بحضور عدد من الخبراء والفاعلين في المجال البيئي والأكاديميين والطلبة وممثلي المنظمات البيئية غير الحكومية.

وتهدف هذه المبادرة، التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، إلى تعزيز الوعي البيئي، لاسيما في الأوساط الجامعية، بأهمية الحفاظ على البيئة، من خلال تكريس الممارسات الفضلى مثل إعادة التدوير والتشجير وفرز النفايات وتشجيع الطاقات النظيفة.

وبحث المشاركون في اللقاء، على الخصوص، مختلف البدائل والحلول الكفيلة بالحد من التلوث، وتدوير المنتجات البلاستيكية والورقية، وحسن التخلص من النفايات.

==================================

* كندا:

– وجه المشاركون في قمة حول الانتقال الطاقي، انعقدت مؤخرا في مونريال، نداء عاجلا لحكومة كيبيك للعب دورها الرئيسي لتحقيق هذا الانتقال بفعالية.

وخلص المشاركون في هذا اللقاء، وهم من مشارب مختلفة، إلى تشخيص مشترك واضح يؤكد على الطابع الطارئ للاضطلاع بهذا الدور.

وأكد المشاركون على ضرورة جعل الانتقال الطاقي قضية محورية وعلى أهمية التربية والتحسيس والتكوين الذي يقتضيه هذا التحدي المصيري.

وأطلقت هذه القمة، التي شكلت أرضية للقوى الحية في كيبيك المعنية بقضية الانتقال الطاقي، دعوة إلى توحيد الجهود من أجل تحقيق انتقال طاقي منصف ومستدام.

اقرأ أيضا