أخبارصندوق”فورتيوم-روسنانو” لاستثمار طاقة الرياح في فنلندا وحكومة منطقة ساراتوف في روسيا يوقعان اتفاقية…

أخبار

20 فبراير

صندوق”فورتيوم-روسنانو” لاستثمار طاقة الرياح في فنلندا وحكومة منطقة ساراتوف في روسيا يوقعان اتفاقية تعاون لبناء مزارع الرياح في منطقة ساراتوف

هلسنكي – وقع صندوق “فورتيوم-روسنانو” لاستثمار طاقة الرياح في فنلندا وحكومة منطقة ساراتوف في روسيا اتفاقية تعاون لبناء مزارع الرياح في منطقة ساراتوف.

ومع قدرة إجمالية تصل إلى 300 ميغاواط، من المنتظر أن تكون مزارع الرياح قيد التشغيل خلال الفترة 2019-2023.

وتحدد الاتفاقية، التي تم توقيعها على هامش منتدى الاستثمار الروسي في سوتشي، المبادئ العامة للتعاون بين الأطراف لتطوير وتنفيذ مشاريع مزارع طاقة الرياح في المنطقة.

وقال فاليري راداييف حاكم منطقة ساراتوف إن “المشروع الاستثماري لبناء محطات طاقة الرياح مهم جدا لمنطقة ساراتوف، وهو التطور المستقبلي لقدرات الطاقة في المنطقة على مستوى البلد بأكمله. إن السلطات الإقليمية مستعدة لدعم تنفيذها بنجاح وأنا على يقين من أن هذه الشراكة ستستمر في النمو”.

وقال الكسندر شوفاييف، نائب الرئيس التنفيذي للفرع الروسي من «فورتيوم»: “نحن مقتنعون بأن مشاريع طاقة الرياح ستعزز تطوير البنية التحتية للطاقة وستزيد من إنتاج المنطقة الخالية من الكربون”.

وتم إنشاء صندوق “فورتيوم روزانو” للاستثمار في بناء مزارع الرياح. وبعد مزادات الرياح في روسيا، تم اختيار الصندوق لبناء ما يقرب من 2 جيغاواط من طاقة الرياح.

اقرأ أيضا