أخبارصندوق المناخ الأخضر يوافق على مشروع بقيمة 33.2 مليون دولار لدعم وتمويل المرونة المناخية في الأردن…

أخبار

L'administration
18 مارس

صندوق المناخ الأخضر يوافق على مشروع بقيمة 33.2 مليون دولار لدعم وتمويل المرونة المناخية في الأردن من خلال ممارسات أفضل لإدارة المياه

عمان – وافق صندوق المناخ الأخضر ،أمس الأربعاء، على مشروع بقيمة 33.2 مليون دولار لدعم وتمويل المرونة المناخية في الأردن من خلال ممارسات أفضل لإدارة المياه.

وقالت يومية (الغد) إن هذا المشروع هو الأول لصندوق المناخ الأخضر والذي يأتي في ظل التغير المناخي وشح المياه اللذين يهددان الأمن الغذائي والمائي في المملكة.

وسيستفيد من المشروع أكثر من 200 ألف شخص ضمنهم 47 في المائة من من النساء في أربع مناطق مستهدفة في حوض البحر الميت والتي تعتبر معرضة بشكل خاص للتغير المناخي والتوتر المائي المحفز مناخيا.

وستعمل منحة صندوق المناخ الأخضر بقيمة 25 مليون دولار على دعم أهداف سياسة التغير المناخي الخاصة بالمملكة (2013 – 2020) من خلال بناء القدرة التكيفية للمجتمعات والمؤسسات ومن خلال زيادة كفاءة أنظمة إدارة المياه في البلاد.

وستقوم منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بتنفيذ مشروع يمتد لسبعة أعوام بالترافق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعدد من البلديات ذات الصلة والمؤسسات الخاصة والعامة والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة الآخرين.

اقرأ أيضا