أحداثضباب كثيف سيغطي مناطق ساحلية في الصين خلال الثلاثة أيام المقبلة، بينها شاندونغ وجيانغسو…

أحداث

02 مايو

ضباب كثيف سيغطي مناطق ساحلية في الصين خلال الثلاثة أيام المقبلة، بينها شاندونغ وجيانغسو وتشيجيانغ، وستنخفض الرؤية إلى أقل من 200 متر في بعض المناطق

شانغهاي – سيغطى الضباب الكثيف مناطق ساحلية في الصين خلال الثلاثة أيام المقبلة، بينها شاندونغ وجيانغسو وتشيجيانغ، وستنخفض الرؤية إلى أقل من 200 متر في بعض المناطق،وفق الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية الصينية.

وأضافت الهيئة، أمس الثلاثاء، أن أمطارا غزيرة ستجتاح أجزاء من جنوب وشرق الصين خلال الفترة المذكورة .

وأشار المصدر ذاته الى أن الأمطار تتحرك نحو الجنوب وستؤثر على معظم المناطق بجنوب وشرق البلاد، بينها قويتشو ويوننان وقوانغدونغ وفوجيان اعتبارا من أمس، وسيصل منسوب الامطار الى 130 ملم. وستجتاح الرياح الرعدية والعواصف بعض المناطق .

وأصدرت سلطات الأرصاد المحلية تحذيرات من الرياح الرعدية والامطار الغزيرة بهذه المناطق.

———————————-

– الهند / قال الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي، إن المحافظة على المياه “ينبغي أن تكون مسؤولية جماعية”، مشيرا إلى أنه ليس صعبا على الهنود الحفاظ على الموارد المائية من التلوث البيئي، لأن “أسلافنا اتبعوا نفس الأمر كنمط حياة”.

وأضاف مودي، خلال برنامجه الإذاعي الشهري “مان كي بات” (من القلب)، “كثيرا ما نسمع أن العالم سيواجه خلال الفترة المقبلة حروبا بسبب الماء(…) الجميع يتحدث عن ذلك، لكن ألا نتحمل أي مسؤولية تجاه الحفاظ على المياه؟”.

وأشار الوزير الأول الهندي إلى أن الحكومة الاتحادية أنفقت، خلال الثلاث سنوات الماضية، ما معدله 320 مليار روبية من أجل المحافظة على المياه وإدارتها ومعالجتها.

———————————-

– فيتنام / ضبط مكتب الجمارك بمدينة هو شي مينه قرابة 3.8 طن من قشريات حيوان البانغولين الحرشفي مخبأة في حاويتين بميناء كات لاي.

وذكرت إدارة الجمارك أن الحاويات، التي مرت عبر سنغافورة، كانت تحمل كتلا خشبية موجهة لشركة تقع في بلدة دونغ شواي، التابعة لإقليم بنه فووك الجنوبي.

وتضم الفيتنام نوعين من حيوان البانغولين وهما “مانيس جافانيكا” ومانيس بينتاداكتيلا”، المدرجين ضمن الأنواع النادرة والمهددة ،وتحظى بالحماية من الدرجة الأولى.

———————————-

– تايلاند/ تظاهر الالاف من الأشخاص في مدينة شيانغ ماي بشمال تايلاند للاحتجاج ضد مشروع عقاري في منطقة مشجرة، وتضم أيضا موقعا مقدسا.

وجاء هذا الاحتجاج بعد نشر المواقع الاجتماعية لصور جوية تظهر عشرات المنازل المخصصة للشخصيات الرسمية التي شيدت على سفوح جبل دوا سوتيب الذي يطل على مدينة شيانغ ماي .

وأكد المحتجون ومن بينهم ناشطون في جمعيات حماية البئية ، ان هذا الموقع يعد منطقة طبيعية محمية وبها معبد بوذي مقدس، مشيرين الى ان هذا الجزء من الجبل ،الذي تشيد به الدور السكنية الفخمة، معرض لتأثيرات بيئية خطيرة.

اقرأ أيضا