أخبارظروف مناخية متباينة تجتاح بولونيا بين موجة الحر الشديد والعواصف والأمطار الغزيرة

أخبار

09 أغسطس

ظروف مناخية متباينة تجتاح بولونيا بين موجة الحر الشديد والعواصف والأمطار الغزيرة

وارسو – أكدت مصالح الأرصاد الجوية البولونية ،اليوم الأربعاء ،أن ظروفا مناخية متباينة ستجتاح بولونيا من مساء اليوم والى غاية نهاية الاسبوع الجاري ،بين موجة الحر الشديد والعواصف والأمطار الغزيرة.
وأوضح المصدر أن كل مناطق البلاد ستعرف ظروفا مناخية استثنائية مختلفة ،إما على شكل موجة حر شديد والرطوبة المرتفعة وشح التساقطات خاصة على مستوى جنوب وجنوب شرق البلاد ،أو على شكل عواصف وأمطار غزيرة ستتسبب في فيضانات محلية ،وهي حالة الجو التي ستعيشها المناطق الشمالية والوسطى والغربية من البلاد وجزء من المناطق الشرقية.
وأبرز خبراء مصالح الأرصاد الجوية البولونية أن موجة الحرارة الجديدة والعواصف والأمطار الغزيرة ،التي ستشهدها مختلف مناطق البلاد خلال الخمسة أيام القادمة على أقل تقدير “ذات تأثير أقوى مما كانت خلال الأيام الماضية ،والتي عرفت بدورها ظروفا مناخية متباينة حسب المناطق ما تسببت في اندلاع حرائق غابوية ووقوع فيضانات محلية وإتلاف المحاصل الزراعية.
ومن المتوقع ان تتراوح درجات الحرارة ما بين 30 و37 درجة مائوية مع حدوث عواصف في بعض الفترات من اليوم ،وهي حالة لم تشهدها بولونيا خلال فصل الصيف منذ عقود كثيرة من الزمن.

اقرأ أيضا