أخبارعارض الديمقراطيون في لجنة البيئة والطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكي مشروع القانون الذي تقدم به…

أخبار

19 يونيو

عارض الديمقراطيون في لجنة البيئة والطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكي مشروع القانون الذي تقدم به النائب بيت أولسون

الولايات المتحدة :

عارض الديمقراطيون في لجنة البيئة والطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكي مشروع القانون الذي تقدم به النائب بيت أولسون (تكساس)، والذي يروم تأخير الجدول الزمني لتنفيذ المعايير الفيدرالية التي تهم طبقة الأوزون.

ويدعو التشريع وكالة حماية البيئة إلى تحديث معاييرها حول تلوث الأوزون إلى 10 سنوات بدلا من كل خمس سنوات، كما تنص على ذلك الأجندة المحددة حاليا بموجب القانون الفيدرالي.

ويؤكد أنصار هذه المقاربة، وغالبيتهم من الجمهوريين والعديد من المجموعات الصناعية التي تعارض وضع معايير أكثر صرامة على الأوزون، أن هذا الاجراء سيسمح للمدن والبلدات بالالتزام بالقواعد الفيدرالية المتعلقة بالأوزون.

—————————-

كندا:

وافقت الشركات الكيبيكية، التي تشارك في سوق الكربون، على هدفها المتعلق بالحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، لكنها تخشى أن يقوض هذا الأمر قدرتها التنافسية، ويؤدي إلى هروب الرساميل، وفقا لاستطلاع للرأي أنجز مؤخرا.

ونقلت وسائل الاعلام الكندية أن هذا الاستطلاع يمثل تحذيرا لحكومة فيليبب كويار، التي يتعين عليها إعادة النظر في هذا البرنامج الرئيسي في مجال مكافحة تغير المناخ.

وأكد منجز الاستطلاع أنه على الرغم من أن الشركات وافقت بشكل عام على الأهداف، فإن لديها مخاوف مشروعة حول قدرتها التنافسية، وتطالب بدعم مباشر ومتواصل لمساعدتها في تعزيز النجاعة الطاقية وفي مجال الطاقات المتجددة.

وقال الباحث، الذي استجوب 56 من مديري الشركات المشاركة في سوق الكربون، إن أربعة من كل خمسة شملهم الاستطلاع أعربوا عن مخاوفهم ألا يجد المشاركون في السوق تمويلات لمبادرات تقليص انبعاثات الغازات الدفيئة خارج كيبيك.

اقرأ أيضا