أخبارعدد متزايد من المدن بكولومبيا تواجه معضلة نذرة المياه خلال السنوات المقبلة

أخبار

17 نوفمبر

عدد متزايد من المدن بكولومبيا تواجه معضلة نذرة المياه خلال السنوات المقبلة

-كولومبيا:

– يواجه عدد متزايد من المدن معضلة نذرة المياه خلال السنوات المقبلة، وفقا لما اظهرته دراسة وطنية حول الماء أجرتها وزارة البيئة.

وعلى الرغم من ان كولومبيا تتوفر على 5 في المائة من الموارد المائية عبر العالم، فإن عدد المناطق المهددة بنذرة المياه ما فتئ يتزايد بحسب الدراسة ذاتها التي أوردت مضامينها وسائل إعلام محلية.

وانتقل عدد البلديات التي تواجه معضلة نذرة المياه من 318 سنة 2014 إلى 391 حاليا وفقا للدراسة نفسها التي أنجزت بالتعاون مع معهد الماء والأرصاد الجوية والدراسات البيئية.

*********************

-الأرجنتين:

-أفادت وسائل إعلام محلية بأن الأرجنتين تعتزم إنشاء محمية بيئية حضرية شاسعة مكان منطقة عسكرية تقع ضواحي العاصمة بوينوس أيريس.

ونقلت المصادر ذاتها تصريحات للرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري ذكر فيها أن منطقة “كامبو دي مايو” ستشكل “أكبر محمية بيئية حضرية” بالبلد الجنوب امريكي، مبرزا أن مساحة هذه المحمية تبلغ 5 آلاف هكتار.

وأوضح ماكري أنه سيوقع بهذا الخصوص مرسوما يقضي بتحويل “كامبو دي مايو” إلى منطقة محمية وفضاء بيئي.

*********************

-البرازيل:

– أعيد إلى الطبيعة الأسبوع الماضي أزيد من 300 حيوان تم إنقاذه في إطار مكافحة الاتجار غير القانوني في الحيوانات بمنطقة حوض نهر ساو فرانسيسكو بولاية ألغواس (شمال شرق).

وقبل إعادتها الى وسطها الطبيعي بمنطقة سيرتاو بشمال شرق البرازيل، استفادت هذه الحيوانات من العلاج بمركز إنقاذ الحيوانات بسانتوس دي إيبانيما.

وذكرت تقارير محلية أن الأمر يتعلق ب 20 سلحفاة و323 طائرا، مشيرة إلى إيواء 25 حيوان آخر بمركز بيئي آخر قبل إطلاقها بوسط طبيعي ملائم لها بمنطقة ماكياو.

اقرأ أيضا