أخبارعدد من الشركات الصينية تدرج التنمية الخضراء في خطط التنمية الطويلة المدى

أخبار

16 يونيو

عدد من الشركات الصينية تدرج التنمية الخضراء في خطط التنمية الطويلة المدى

– الصين/ أدرجت عدد من الشركات الصينية التنمية الخضراء في خطط التنمية الطويلة المدى، بحيث أصدر قطاع الخدمات اللوجستية لشركة “جينغدونغ” في شهر مايو الماضي خططا لتخفيف انبعاثات الكربون بمقدار مليار طن بحلول عام 2030،وفقا لتقرير للصحيفة الالكترونية “شبكة الصين” نشرته مؤخرا.

وأضاف التقرير انه في الشهر نفسه أطلقت مجموعة علي بابا “خطة 2020 اللوجستية الخضراء” ،إذ ستتحول جميع الأكياس البلاستيكية التي يستخدمها موقع “تيان ماو” للتجارة الإلكترونية في تغليف الطرود إلى أخرى صديقة للبيئة، وستستخدم سيارات الطاقة الجديدة لتوصيل البضائع في 100 مدينة صينية.

كما أصدرت هيئة البريد الوطنية الصينية و 10 هيئات وطنية أخرى توجيهات مشتركة في نونبر الماضي، وطلبت بوضوح زيادة نسبة مواد التغليف القابلة للتحلل إلى 50 بالمئة بحلول عام 2020 ،وإنشاء نظام إعادة تدوير لمواد التغليف المستخدمة في خدمات التوصيل السريع.

وأشار المصدر ذاته الى انه في بداية يناير من العام الجاري، نشرت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية على موقعها الإلكتروني خبر “تقديم الآراء والمقترحات للوقاية من التلوث البلاستيكي ومعالجته”، ودعت المجتمع إلى تقديم الآراء والمقترحات حسب متطلبات إدارة المنتجات البلاستيكية في مختلف المجالات.

وفي فبراير من العام الجاري، أصدر مجلس الدولة الصيني لوائح لتشجيع الشركات والأشخاص الذين يعملون في مجال التوصيل السريع على استخدام مواد التعبئة والتغليف الصديقة للبيئة والقابلة لإعادة الاستخدام، وتشجيع الشركات المعنية على اتخاذ الإجراءات لإعادة تدوير مواد التعبئة والتغليف، وذلك من أجل تحقيق الحد من استخدام مواد التعبئة والتغليف وإعادة استخدامها.
——————————
فيما يلي نشرة الأخبار لآسيا وأوقيانوسيا:
– الهند / منحت اللجنة الخضراء في الهند، أمس الجمعة، موافقتها لبدء المرحلة الثانية من مشروع تحديث المطار الدولي لمدينة تشيناي عاصمة ولاية تاميل نادو (جنوب شرق)، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار جميع التدابير الخاصة بالسيطرة على الفيضانات .

وذكرت مصادر بيئية أنه تمت الموافقة على المرحلة الثانية من برنامج تحديث مطار تشيناي من قبل لجنة خبراء تعمل تحت إشراف وزارة البيئة والغابات وتغير المناخ، والتي تهم عمليات هدم وإعادة بناء محطات بالمطار والشطر المتعلق بالربط بين مختلف المحطات من خلال أنفاق وممرات خاصة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن عمل اللجنة يرتكز على ضمان احترام تنفيذ تدابير السيطرة على الفيضانات وتعزيز جدار المطار لتحمل ضغط المياه والسيول القوية خلال فترات الفيضانات وتغيير حجم وتوجيه مسارات شبكات الصرف الخارجية إلى مناطق بعيدة عن الأنهار والغطاء النباتي حفاظا على البيئة .
—————————–
– فيتنام / نظم، مؤخرا، تكوين حول جمع النفايات وتصنيفها، والمنافسة على مبادرات الحد من النفايات البلاستيكية، وحملات تنظيف للشواطئ في إطار برنامج “أكشن فور ها لونغ باي” بخليج “ها لونغ”، الذي يقع في مقاطعة كوانغ نينه.

وقد نظم هذا الحدث باشتراك بين الاتحاد من أجل حماية الطبيعة ومركز دعم التنمية الخضراء (غرين هاب)، والمنظمة غير الحكومية “لايف إند لورن”.

وتهدف هذه المبادرة، التي عرفت مشاركة أكثر من 100 شخص يمثلون منظمي الرحلات السياحية ووكالات الأسفار والمرشدين السياحيين والطلبة في مجال السياحة، إلى تحسيس المهنيين بأهمية الحفاظ على البيئة في خليج “ها لونغ” ودعم النظام الإيكولوجي الخاص به.

اقرأ أيضا