أخبارعدد نمور الشمال إرتفع إلى 600 نمر بروسيا

أخبار

femme de 50 ans
18 سبتمبر

عدد نمور الشمال إرتفع إلى 600 نمر بروسيا

موسكو – أعلن المدير العام لمركز “نمر آمور” ، سيرغي أراميليف ، الثلاثاء ، أن تعداد نمور آمور (نمر الشمال) المدرجة في الكتاب الأحمر الدولي في محمية الحياة البرية في روسيا قد ارتفع إلى 600 نمر.

وقال أراميليف ” أن جميع الاستطلاعات السابقة سمحت للخبراء بإنشاء برنامج كمبيوتر يحلل هذه الارقام والبيانات ويعطي العدد التقديري للنمور مع مراعاة الوفيات وغيرها من العوامل ، مبرزا أنه ، وفقا لتقديرات الخبراء ، فإن حوالي 580 إلى 600 نمر يعيشون في روسيا الآن “.

وقال إن الصندوق العالمي للطبيعة ووزارة الموارد الطبيعية في روسيا وافقا على هذا التقييم ، مشيرا إلى ” أن هذا تقييم موضوعي للخبراء ، حيث سيتم التعرف على مدى دقته سنة 2022 “.

ويعتبر نمر آمور أو نمر الشمال نوعا مهددا بالانقراض بدرجة قصوى ، حيث تم إدراجه في الكتاب الأحمر الدولي. ويعيش نمر آمور في مقاطعة بيريموريه في أقصى شرق روسيا ،بالإضافة إلى محافظة جيلين في شمال شرق الصين.

ومن المتوقع إجراء التعداد التالي للنمور في الشرق الأقصى في شتاء 2021-2022.

يشار إلى أن الصندوق العالمي للطبيعة تأسس سنة 1961 ، وهو أكبر منظمة دولية غير حكومية تعمل على القضايا المتعلقة بالحفاظ والبحث واستعادة البيئة وله أكثر من 5 ملايين مؤيد في جميع أنحاء العالم يعملون في أكثر من 100 دولة. وعرفت المنظمة سابقا باسم الصندوق العالمي للحياة البرية.

اقرأ أيضا