أخبارعقد يوم دراسي بمدينة ميندوزا في إطار البرنامج الوطني لرجال الأعمال من أجل التنمية المستدامة

أخبار

28 سبتمبر

عقد يوم دراسي بمدينة ميندوزا في إطار البرنامج الوطني لرجال الأعمال من أجل التنمية المستدامة

*الأرجنتين:

-تم مؤخرا بمدينة ميندوزا (غرب الارجنتين) عقد يوم دراسي شارك فيه ممثلون عن وزارات البيئة والتنمية المستدامة والتحديث والعلوم والتكنولوجيا والابتكار الإنتاجي، وذلك في إطار البرنامج الوطني لرجال الأعمال من أجل التنمية المستدامة.

وشكل اللقاء مناسبة للتطرق إلى مبادرة “هاكاتون للبيئة” والتي تعتبر مبادرة تدعو إلى تصميم الحلول التكنولوجية والمبتكرة للاستجابة للتحديات البيئية في الأرجنتين.

وأفادت وسائل اعلام محلية أنه في إطار هذه المبادرة سيتم تنظيم لقاء يوم 6 و7 أكتوبر المقبل ببوينوس أيريس يشارك فيه مهنيون وطلبة ورجال أعمال ومنظمات من المجتمع المدني ومبرمجو التكنولوجيا من أجل الانكباب على دراسة مواضيع تتعلق بالمياه والتغيرات المناخية والنفايات والتنوع البيولوجي.

———————————————————————————-

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية :

*البيرو:

– أطلقت المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية وجمعية الحفاظ على الحياة البرية “حملة “إذا اشتريت، فأنت متواطئ” بغية الحد توعية السكان بظاهرة الاتجار غير المشروع بالحيوانات البرية في أفق الحد منها نهائيا.

ويشارك في هذه المبادرة، التي تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية للحد من الاتجار غير المشروع بالحيوانات البرية، مؤسسات عمومية وخاصة.

وفي البيرو، يتم الاتجار بطرق غير قانونية بأكثر من 300 نوع من الحيوانات البرية، 57 منها مدرجة في خانة الحيوانات المهددة بالانقراض.

———————————————————————————–

*البرازيل:

-قامت الحكومة البرازيلية أمس الأربعاء بإجراء أكبر عملية مزاد علني حول مناطق استكشاف النفط في تاريخها واقترحت 287 منطقة استكشاف.

ويعزى نجاح هذه المزادات، على الخصوص، إلى تسهيل الشروط التي تطلبها السلطات للتنقيب عن النفط من قبل الشركات الأجنبية.

وتطمح الحكومة إلى الحصول على أكثر من 80 مليار دولار عبر عمليات البيع هاته في نهاية 2019.

———————————————————————————–

*الشيلي:

– صادقت لجنة وزارية على مشروعين كبيرين للطاقة الكهرومائية يحترمان ويستجيبان للمعايير البيئية. ويتعلق المشروع الأول ببناء واستغلال محطة كهرومائية بقدرة تصل إلى 98ر19 ميغاواط عند سفح الخزان الواقع في بلديتي بارال وريتيرو، باستثمار قدره 30 مليون دولار.

ويهم المشروع الثاني، الذي سيكلف 280 مليون دولار، إنشاء محطة للطاقة الكهرومائية بقدرة 125 ميغاواط.

وحسب اللجنة الوزارية فإن هذين المشروعين يستجيبان للمعايير البيئية، ويندرجان في إطار برنامج الطاقة الرامي إلى رفع حصة الطاقات المتجددة إلى 90 بالمائة بحلول سنة 2050.

اقرأ أيضا