أخبارعلماء طبيعة وبيئيون يحذرون من الخطر الذي يتهدد الذئب الايبيري بجهة كاستيا لا مانشا

أخبار

28 مارس

علماء طبيعة وبيئيون يحذرون من الخطر الذي يتهدد الذئب الايبيري بجهة كاستيا لا مانشا

مدريد – حذر علماء طبيعة وبيئيون من الخطر الذي يتهدد الذئب الايبيري بجهة كاستيا لا مانشا (وسط إسبانيا)، داعين لاتخاذ تدابير عاجلة لحماية هذا الحيوان.

وأطلق هذا النداء خلال اجتماع نظمته منظمات بيئية غير حكومية الأحد بغوادا لاخارا حول حماية الذئب الايبيري، الذئب الإسباني سابقا، وهو سلالة من الذئب الرمادي لشبه الجزيرة الإيبيرية، كان موجودا بكثافة في الماضي لكن عدده تراجع إلى حوالي 2500 حيوان، 300 منها بشمال البرتغال.

ورغم أن الذئب الايبيري من الأنواع المحمية في جميع أنحاء أوروبا، إلا أن الناس يخشونه منذ زمن طويل، وأدت وحشيته المزعومة وافتراسه للماشية إلى مطاردته بشكل ممنهج وغير قانوني، مما جعله مهددا بالانقراض، إلى جانب تدمير موائله الطبيعية.

/////////////

في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من اروبا الغربية :

اسبانيا  –       قال تقرير لمنتدى هندسة التميز (فيديكس) أنه سيتعين على إسبانيا استثمار خمس مليارات أورو في مشاريع معالجة مياه الصرف الصحي إن أرادت تفادي عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وأوضح المصدر ذاته أن نحو 200 مشروع قد يتم إنجازه في عدد من البلدات بغالبية جهات إسبانيا، التي لم يتم فيها احترام توجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن معالجة المياه العادمة في المناطق الحضرية، لاسيما الأندلس ومدريد وكاستيا لامانشا وكاستيا ليون وإكستريمادورا.

/////////////

–       أفاد تقرير أنجز لفائدة المفوضية الاوروبية بأن عدد  الأشجار في شوارع مدينة برشلونة زاد خلال 30 عاما الماضية بالضعف.

و بحسب التقرير الذي أوردت الصحف المحلية بعض مضامينه ، فإن مدينة برشلونة تمكنت من رفع التحدي المتمثل في إدارة نوعية الهواء في المدينة بتعزيز المساحات الخضراء ، وبالتالي ليس فقط تحسين نوعية الهواء، ولكن أيضا المساعدة على التخفيف والتكيف مع تغير المناخ.
وكانت برشلونة في عام 2008، تحتوي على مساحة 36.8 في المائة  من الحدائق و 153 ألف شجرة ، بينما بلغ عدد الاشجار سنة 2017 ، 235  ألف شجرة .
ومن المتوقع في الخطة الرئيسية للتشجير 2017-2037  ، إدخال أنواع جديدة من الأشجار ، أكثر تمكنا لمقاومة تغير المناخ.

اقرأ أيضا