أحداثعمان تحتضن فعاليات المنتدى الدولي السادس والعربي الخامس للطاقة المتجددة

أحداث

Vattenfall
28 أغسطس

عمان تحتضن فعاليات المنتدى الدولي السادس والعربي الخامس للطاقة المتجددة

عمان – احتضنت العاصمة الأردنية عمان ، مؤخرا، فعاليات المنتدى الدولي السادس والعربي الخامس للطاقة المتجددة، بمشاركة خبراء ومنظمات بيئية من البلدان العربية.

وناقش المشاركون في المنتدى، الذي نظمته الهيئة العربية للطاقة المتجددة، مستجدات قطاع الطاقة المتجددة وآفاق تطوير القطاع والتحديات التي تواجهه.

وبالمناسبة، قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي إن بلادها طورت منذ عام 2014 بيئة تشريعية في مجالات مشاريع الطاقة المتجددة “الشمس والرياح” لضخ كهرباء نظيفة للشبكة الكهربائية بإنتاج إجمالي وصل حاليا إلى 1200 ميغاواط ، وتسهم بحوالي 12 بالمئة من الطاقة الكهربائية المولدة في الأردن عام 2018 .

وأضافت أن حجم الاستثمار في الطاقة المتجددة تجاوز حاجز 4 مليارات دولار.

من جانبه، طالب أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة محمد الطعاني الحكومات العربية للتركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة وديمومة عملها في قطاع الطاقة وتقليل الكلفة الإنتاجية عليها لتجنب الاحتكار وتعزيز التنافسية.

وتوقع أن يصل عدد السيارات الكهربائية في العالم أكثر من 300 مليون سيارة عام 2040 ، وأن يعتمد العالم عام 2050 على الطاقة المتجددة بنسبة 70 في المائة، مؤكدا حاجة المنطقة العربية لاستثمارات في الطاقة المتجددة تبلغ 500 مليار دولار عام 2040.

اقرأ أيضا