أخبارعملاق الطاقة الدنماركية “أورستد” يختار شركة “سيمنس غاميزا” لتكون المورد المفضل للتوربينات لـ 1142…

أخبار

offshore flottantes
07 مارس

عملاق الطاقة الدنماركية “أورستد” يختار شركة “سيمنس غاميزا” لتكون المورد المفضل للتوربينات لـ 1142 جيغاواط من مشاريع الرياح البحرية

– اختار عملاق الطاقة الدنماركية “أورستد” شركة “سيمنس غاميزا” للطاقات المتجددة لتكون المورد المفضل للتوربينات لـ 1142 جيغاواط من مشاريع الرياح البحرية في بحر الشمال الألماني.

وتتوافق توربينات الرياح البحرية الجديدة من طراز إس-جي-11 من شركة “سيمنس غاميزا” مع مشاريع بوركوم ريفغروند 3 التي تبلغ 900 ميغاواط و غود ويند 3 من 242 ميغاواط بموجب أمر مشروط يحتوي أيضا على عقد خدمة وصيانة لمدة خمسة أعوام.

وقالت الشركة المصنعة للتوربينات إن الشروط تشمل قرار الاستثمار النهائي الذي اتخذته شركة أورستد، والذي يعتمد في حد ذاته على المشاريع التي تتلقى تواريخ الشبكة النهائية والتفويضات من السلطات الألمانية.

وتحتفظ توربينات الرياح البحرية “إس-جي-11 ” بسعة 11 ميغاواط لشركتها الأم، ولكن تم تمديد النصل إلى 97 متر، مما يزيد من قطر الدوار إلى 200 متر.

ووفقا لشركة “سيمنس غاميزا”، فإن المجموعة الجديدة من الشفرات تزيد من إنتاج الطاقة السنوي بنسبة 9 في المئة مقارنة بقطر الدوار البالغ 193 مترا من “إس-جي-11 ”.

ولم يتم تحديد العدد النهائي للتوربينات التي سيتم نشرها لمشاريع “أورستد” الألمانية. وتخطط شركة الطاقة المتجددة الدنماركية لبدء تثبيت غود ويند-3 في عام 2023 وتشغيل مزرعة الرياح في العام التالي.

ستوكهولم / أصدرت شركة الطاقة السويدية “فاتنفال” سندات خضراء بقيمة 500 مليون يورو، يخصص منتجها لعدد من المشاريع، بما في ذلك الطاقات المتجددة.

والمجالات الأخرى التي يمكن أن تستفيد من الأموال التي تم جمعها هي كفاءة الطاقة والنقل والكهرباء الحرارية والمشاريع الصناعية.

وتم تحديد المجالات الأربعة في إطار السندات الخضراء للشركة.

وقالت فاتينفول إن السندات المدرجة في بورصة ناسداك في ستوكهولم تجاوزت الاكتتاب أكثر من ست مرات.

وأضافت الشركة إن موعد التسوية محدد في 12 مارس.

وأوضحت آنا بورغ، المديرة المالية لشركة فاتنفال: “لقد رأينا مرة أخرى اهتماما كبيرا بين المستثمرين الأوروبيين عندما أصدرنا سنداتنا الخضراء الجديدة”.

ووفقا لها، فإن الشركة السويدية “لديها خطط استثمارية كبيرة للسنوات القادمة، حيث سنستمر في الاستثمار وفقا لرؤيتنا بالسماح بحياة خالية من الوقود الأحفوري في غضون جيل”.

اقرأ أيضا