أخبارعودة “الضباب الدخاني” في منطقة العاصمة الهندية نيودلهي وضواحيها

أخبار

22 ديسمبر

عودة “الضباب الدخاني” في منطقة العاصمة الهندية نيودلهي وضواحيها

نيودلهي –  سجلت نوعية الهواء في منطقة العاصمة الهندية نيودلهي وضواحيها تدهورا، خلال اليومين الماضيين، مع عودة موجة “الضباب الدخاني” في أجواء المنطقة وارتفاع نسبة الجسيمات الملوثة إلى درجة “خطيرة جدا” في عدة مواقع بالمدينة.

ووفقا لهيئة الحد من التلوث البيئي والسيطرة عليه، التابعة للمحكمة العليا في الهند، فإن نيودلهي والمناطق المحيطة بها ستشهد، خلال الأيام القليلة القادمة، موجة أخرى من الضباب الدخاني المحمل بسحب من الجسيمات الملوثات، التي ستعم معظم أجواء المنطقة.

وأشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أن مستوى الجسيمات الملوثة للهواء (بي إم 2.5)، المسجل من طرف 23 محطة لقياس التلوث، ارتفع إلى “مستويات أكثر خطورة”، بعدما تراوح ما بين 419 إلى 500 وحدة، أي من 16 إلى 20 مرة أعلى من النطاق الدولي الآمن.

—————————————–

شانغهاي 22 دجنبر 2017 /ومع/ في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا:

– الصين/ حظرت مقاطعة شانشي الغنية بالفحم شمالي الصين الاستغلال العشوائي لـ39 محمية طبيعية.

ووجد فريق تفتيش بيئي من الحكومة المركزية مشاريع استغلال غير قانوني مختلفة في مناطق المحميات الطبيعية بالمقاطعة، وحث الحكومة المحلية على اتخاذ إجراءات.

وأفاد مكتب حماية البيئة في شانشي بان أصحاب مشاريع البناء وحدها فقط على مستوى الولايات والمقاطعات هم الذين يمكنهم حاليا التقدم بطلبات لتعديل النطاق الحالي للمحميات.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يتعين على المقاطعة أن تسعى إلى تحقيق “بيئة ايكولوجية أفضل” وإنشاء “شانشي جميلة” من خلال إعادة تأهيل البيئة في مناطق مناجم الفحم وفرض إدارة صارمة على الموارد المائية وترشيد استعمال الطاقة.

————————————–

– تايلاند / خلفت حالة من سوء معاملة الحيوانات بحديقة للحيوانات بالتايلاند استياء كبيرا لدى المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وجمعيات حماية الحيوانات باليلاد.

ولقيت هذه القضية صدى واسعا بمجرد انتشار فيديو يظهر عاملا بحديقة الحيوانات وهو يستفز بقضيب نمرا لجعله يقوم بردة فعل لتلتقطه كاميرا سائحين كانا وراءه.

وندد رواد وسائل التواصل الاجتماعي في تعليقاتهم، وكذا جمعيات حماية الحيوانات بهذا النوع من سوء المعاملة للحيوانات في حدائق الحيوانات والمحميات الطبيعية عبر البلاد.

ولم يتأخر رد إدارة حديقة الحيوانات، التي كانت مسرحا لهذا الحادث، بحيث أعلن بلاغ صادر عنها انه تم عزل المستخدمين المتورطين، وأنها اتخدت اجراءات صارمة من اجل حماية وضمان راحة وطمأنينة الحيوانات.

اقرأ أيضا