أخبارغوتيريش يحث على دعم صندوق الطوارئ “أحد أكثر الاستثمارات فعالية في العمل الإنساني”

أخبار

الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد أن الاستجابة لأزمة المناخ تقتضي تضامنا عالميا
10 ديسمبر

غوتيريش يحث على دعم صندوق الطوارئ “أحد أكثر الاستثمارات فعالية في العمل الإنساني”

الأمم المتحدة (نيويورك) – حث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خلال مؤتمر إعلان التعهدات للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ الذي عقد أمس الاثنين في المقر الدائم بنيويورك على تقديم الدعم للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، بوصفه أحد أكثر الاستثمارات فعالية في مجال العمل الإنساني.

وأثنى غوتيريش على عمل الصندوق قائلا، إن “أزمة المناخ تتسبب في حدوث أعاصير أكثر ومميتة بشكل أكبر، إضافة إلى الجفاف حول العالم. إلا أن الصندوق يقف في خط المواجهة”.

وأشاد الأمين العام بدور 127 دولة وغيرها من الداعمين المساهمين في الصندوق، مشيرا الى أن 52 دولة من الدول التي حصلت على دعم قدمت أيضا مساهمات للصندوق.

وعدّد الأمين العام أمثلة على نجاعة عمل الصندوق، من بينها الاستجابة إلى إعصار “إيداي” الذي ضرب دول جنوب أفريقيا في مارس 2019، إذ قدم الصندوق 20 مليون دولار لمساعدة الشركاء الإنسانيين في موزمبيق وملاوي وزمبابوي، وبفضل هذا التعاون تم الوصول إلى مئات الآلاف من السكان وتقديم الماء لهم والرعاية الطبية الطارئة وغيرها من الخدمات الأساسية.

وقال الأمين العام إن الصندوق المركزي لمواجهة الأزمات هو الصندوق العالمي الوحيد السريع والذي يتنبأ بالحاجة والذي يتمتع بمرونة كبيرة تمكنه من الوصول إلى عشرات الملايين من الأشخاص.

وفي ما يتعلق بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، أشاد الأمين العام بوضع هذه الفئة كأولوية وتقديم المساعدات لـ 350 ألف شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة هذا العام.

 

اقرأ أيضا