أخبارفتح أبواب المحمية الطبيعية “بونتا تومبو” أمام العموم من أجل زيارتها والتمتع بمشاهدة طيور بطريق…

أخبار

20 سبتمبر

فتح أبواب المحمية الطبيعية “بونتا تومبو” أمام العموم من أجل زيارتها والتمتع بمشاهدة طيور بطريق الماجلان

– فتحت السلطات أبواب المحمية الطبيعية “بونتا تومبو” أمام العموم من أجل زيارتها والتمتع بمشاهدة طيور بطريق الماجلان التي تستقر بالمحمية في الفترة الممتدة ما بين شتنبر وأبريل من كل سنة.
وتمتد المحمية التي تطل على شواطئ المحيط الأطلسي، على مساحة 210 هكتارات ، وهي تقع على بعد 100 كلم جنوب مدينة راوسون الواقعة باقليم شوبوت (جنوب الارجنتين).
———————————————————————————–
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
*الأرجنتين:
-صادق برلمان إقليم ريو نيغرو على مشروع القانون الذي تقدم به حاكم الاقليم ،ألبرتو ويريتلنيك، من أجل منع تشييد محطة للطاقة النووية بهذا الاقليم الواقع جنوب الارجنتين.
وذكرت وسائل إعلام محلية أنه من أصل 45 عضوا ببرلمان الاقليم، صوت 44 ضد مشروع تشييد هذه المحطة النووية بمنطقتهم.
———————————————————————————–
*كولومبيا:
-تعتزم الحكومة الكولومبية والبنك الأمريكي للتنمية عرض التقدم الحاصل على مستوى “الصندوق المستدام لكولومبيا” على أنظار خبراء دوليين، وذلك خلال اجتماع سيعقد قريبا.
ويعد “الصندوق المستدام لكولومبيا”، الذي يديره البنك الأمريكي للتنمية، ثمرة تعاون بين إدارة التخطيط الوطني ووزارات البيئة والفلاحة والمالية والمجلس الأعلى للنزاعات والوكالة الرئاسية للتعاون الدولي.
ويهدف الاجتماع إلى تسليط الضوء على التقدم الذي حققته الحكومة الكولومبية في مجال حماية البيئة وخاصة في المناطق الأكثر تضررا من النزاع، وأيضا المناطق التي تحظى بالأولوية في ما يخص التنمية القروية المستدامة.
———————————————————————————–
*البرازيل:
-ابتكرت شركة ناشئة برازيلية نظاما للكشف والإنذار لتفادي الاصطدام بين السيارات والحيوانات التي تعبر الطريق، وهو ابتكار يعتبر أكثر فعالية من علامات التحذير التقليدية.
وقد اخترعت شركة “فيا فونا” جهازا قادرا على الكشف عن الحيوانات التي تزن أكثر من 3 كيلوغرامات خلال عبورها الطريق من أجل إرسال إشارات ضوئية تشير إلى مرور الحيوانات على مسافة تصل إلى 3 كيلومترات، مما يمنح السائق الوقت الكافي لردة الفعل.
وبين 2005 و2013، سجلت البرازيل 23 ألف حادثة سير جراء اصطدام عربات وحيوانات في ولاية ساو باولو لوحدها.
———————————————————————————–
*البيرو:
انطلقت الاثنين الماضي الدورة الثالثة والثلاثون للمعرض البيروفي للتعدين في مدينة أريكيبا بمشاركة 280 عارضا يمثلون 92 بلدا.
وفي كلمة لها خلال افتتاح هذه الدورة، التي تتواصل أشغالها إلى غاية 22 من شتنبر الجاري، قالت وزيرة الطاقة والمناجم، كايتانا ألخوفين، إن الدولة والقطاع الخاص والحكومات الإقليمية يبذلون جهودا كبيرة لتعزيز تنمية قطاع التعدين في البلاد.

اقرأ أيضا