أخبارفرنسا .. حظر تدريجي لاستخدام الحيوانات البرية في عروض السيرك المتنقل

أخبار

02 أكتوبر

فرنسا .. حظر تدريجي لاستخدام الحيوانات البرية في عروض السيرك المتنقل

باريس – تعتزم السلطات الفرنسية أن تحظر تدريجا استخدام الحيوانات البرية في عروض السيرك المتنقل، فضلا عن إضافة حيتان أوركا أو دلافين جديدة إلى الأحواض الاصطناعية، بحسب ما أعلنت وزيرة التحول البيئي بربارا بومبيلي.

وقدمت الوزيرة سلسلة من التدابير المتعلقة بـ”رعاية الحيوانات في الأسر”، معلنة عن قرار وقف تربية المنك الأميركي لفروه مع القول “تغير موقفنا من الحيوانات البرية في عصرنا هذا”.

وصرحت خلال مؤتمر صحافي “حان الوقت كي يتوقف إعجابنا الضارب في القدم بهذه الكائنات البرية عن التسبب بأسرها وتقييد ظروف عيشها”.

وسيتم التوقف بالكامل عن الاستعانة بالحيوانات البرية في فرق السيرك المتنقل “في السنوات المقبلة”، بحسب ما قالت الوزيرة من دون تحديد أي مهلة زمنية، مشيرة إلى أن “تحديد تاريخ معين لا يحل المشكلة. وأفضل بدل ذلك وضع آلية تسمح بحدوث الأمر في أسرع وقت ممكن”.

وسيتم إيجاد حلول لكل حالة على حدة في ما يخص مصير هذه الحيوانات. ولن يطبق هذا القرار سوى على حيوانات الفرق المتنقلة ولن يشمل العروض الأخرى التي تقدم فيها حيوانات برية.

ومن المرتقب أن تخصص الحكومة مبلغا قدره 8 ملايين يورو لمساعدة فرق السيرك وأحواض الدلافين.

وذكرت الوزيرة بأن أكثر من 20 بلدا أوروبيا قرر الحد من استخدام الحيوانات في العروض أو حظره، فضلا عن نحو “400 منطقة” في عموم فرنسا.

 

اقرأ أيضا