أخبارفريق من الباحثين الأرجنتينيين يقوم بإعداد خريطة للثروة النباتية بالبلد الجنوب أمريكي

أخبار

24 نوفمبر

فريق من الباحثين الأرجنتينيين يقوم بإعداد خريطة للثروة النباتية بالبلد الجنوب أمريكي

-الأرجنتين:
-قام فريق من الباحثين الأرجنتينيين مؤخرا بإعداد خريطة للثروة النباتية بالبلد الجنوب أمريكي، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وأضافت المصادر ذاتها أن باحثين من جامعة بوينوس أيريس أعدوا خريطة شاملة للأرجنتين تحدد مجمل غطائها النباتي الطبيعي.

وأشارت إلى أن هذه الوثيقة ستستغل في أغراض ذات علاقة باستعادة الثروة النباتية وتحديد جغرافية انتشارها فضلا عن حماية البيئة من الأخطار المحدقة بها.
***********************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-البيرو:
– أفادت وسائل إعلام محلية بأن فرقا خاصة من الشرطة الوطنية بجهة كوسكو تجري عمليات بحث عن ثلاثة أشخاص، يشتبه بتورطهم في قتل حيوان دب الأنديز بمنطقة ماتشو بيتشو بإقليم أوروبامبا.

و جاءت هذه العمليات بعد أن أبلغ مرشد سياحي بالمنطقة عن تلقيه صورا عبر تطبيق “الواتساب” لأشخاص يفترض أنهم وراء ارتكاب هذه الجريمة.

و أمر ممثل مكتب المدعي العام باتخاذ الخطوات الضرورية لتحديد المكان الذي وقع فيه هذا الحادث، وتحديد هوية المتورطين لمواصلة التحريات بشأن هذه الجريمة المرتكبة ضد البيئة و الحيوانات البرية.

و يصنف دب الأنديز ضمن خانة الحيوانات المعرضة للخطر من قبل المصلحة البيروفية للغابات والحياة البرية بسبب الصيد غير القانوني و تأثر موطنه الطبيعي.
***********************
-البرازيل:
-ارتفع حجم إزالة الغابات بأمازونيا ب 7ر13 في المائة في الفترة ما بين غشت 2017 ويوليوز 2018، وفقا لما أفاد به بيان مشترك أصدرته أمس الجمعة وزارات البيئة والعلوم، والتكنولوجيا، والابتكار والاتصالات.

ويتعلق الأمر بالقضاء على 7900 كلم مربع من الغطاء النباتي، مقابل ما متوسطه 6947 الف كلم مربع خلال الفترة ذاتها من الأعوام الماضية.

وتم التوصل إلى هذه المعطيات في إطار مشروع لمراقبة الغابات في أمازونيا عن طريق الأقمار الصناعية يشرف عليه المعهد الوطني للبحث الفضائي.
***********************
-كولومبيا:
– أحال النائب البرلماني خوسي كايسيدو، الذي كان مهندسا غابويا، على مجلس النواب قانونا يرمي إلى مكافحة إزالة الغابات، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.

وبمقتضى هذا المشروع، الاول من نوعه الذي يحال على البرلمان، يتعين على عموديات المدن وحكومات الجهات والهيئات المهنية والوزارات ومعهد الماء والأرصاد الجوية والدراسات البيئية وضع مخططات مشتركة وتنسيق أعمالهم من أجل التقليص بشكل كبير من حجم هذه الظاهرة.

وتحتل كولومبيا المرتبة العاشرة عالميا في ما يتعلق بإزالة الغابات، بحسب وزارة البيئة التي ذكرت ان البلد الجنوب أمريكي فقد خلال السنوات الثمانية الأخيرة 3ر1 مليون هكتار من الغابات.

اقرأ أيضا