أخبارفيتنام: إطلاق مشروع بناء محطة لانتاج الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية في مدينه كوي نهون بتمويل من…

أخبار

10 أبريل

فيتنام: إطلاق مشروع بناء محطة لانتاج الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية في مدينه كوي نهون بتمويل من اليابان

– فيتنام / تم مؤخرا إطلاق مشروع بناء محطة لانتاج الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية في مدينه كوي نهون بمقاطعه بنه دن الوسطي بتمويل من اليابان.

وينفذ هذا المشروع ، الذي يكلف 63 مليون و690 ألف دولار، على مرحلتين، ستدخل أولاهما، التي تتكون من محطة للطاقة الشمسية على مساحة 60 هكتر، بطاقة 50 ميغاوات، في العمل سنة 2019، فيما تشمل المرحلة الثانية بناء محطه لتوليد الطاقة من الرياح، على سفوح جبل نوى با في حي فو كات، على مساحة 250 هكتار، بطاقة 50 ميغاواط .
ومن المتوقع أن يبدأ محطه توليد الطاقة من الرياح في العمل بحلول 2020.
نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا

*********************

بكين- في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الثلاثاء:

– الصين / ذكرت شرطة الغابات في مقاطعة هونان بوسط الصين،بأنها ألقت القبض على أزيد من 30 مشتبها بهم للقيام بالصيد غير المشروع وتهريب الطيور البرية.

وأوضح المصدر ذاته انه تمت مداهمة منطقة تخزين في الهواء الطلق في لينشيانغ بهونان بعد تلقيها بلاغات عن الصيد غير المشروع وتهريب الطيور البرية،وتم اعتقال 4 من المشتبه بهم ومصادرة ما يقرب من 50 ألف طائر بري تحت حماية الدولة خلال المداهمة.

كما اعتقلت الشرطة 30 مشتبها بهم آخرين بعد أن أجرت الشرطة مزيدا من التحقيقات في هوبي وخنان وقوانغدونغ وقوانغشي وقويتشو، ووجهت لهم تهم الصيد غير المشروع وتهريب الطيور البرية.

—————————————

– تايلاند/ بدأ السكان الأصليون في تايلاند ، الذين كانوا يعيشون منذ زمان في الغابات الإستوائية بجنوب البلاد، من مغادرتها بسبب نقص الموارد الطبيعية التي كانت تمكنهم من الإكتفاء الذاتي الغذائي.

وقد أجبر السكان الأصليون في هذه المناطق من ترك نمط حياة الغابة والذهاب للعمل في مزارع المطاط من أجل الحصول على الغذاء والعيش في مساكن غير لائقة.

أما الأقلية من السكان الأصليين الذين فضلوا البقاء في الغابات فأصبحت تعول في معيشتها على المواد الغذائية التي يقدمها لهم الجنود الذين يقومون بدوريات في المنطقة الحدودية مع ماليزيا.

———————————–

– الهند / أفادت السلطات الهندية، أمس الاثنين، بأنها تمكنت من القبض على تمساح طوله 11 قدما كان تسبب في حالة من الهلع في منطقة شاهجهانبور بولاية أوتار براديش (شمال البلاد) بعد مهاجمة لقرويين بالمنطقة.

وأوضحت السلطات، في بيان أوردته وسائل إعلام محلية، أنه “تم القبض على التمساح في قرية بيشابوريا، على بعد حوالي 300 كيلومتر من مدينة أغرا التاريخية، من قبل فرقة من الخبراء من هيئة إدارة الغابات في ولاية اوتار براديش ومنظمة (إس أو إس – وايلد لايف)”.

وأشار البيان إلى أن الفريق نصب فخا للتمساح على ضفاف إحدى البرك المائية البركة، وبعد أيام من الانتظار، خرج الحيوان الضخم من البركة أول أمس الأحد وتمكن الفريق من جذبه إلى قفص جديدي، على أن يتم إطلاق سراحه في نهر الغانج.

اقرأ أيضا