أخبارفيضانات في المنطقة الوسطى بفيتنام تخلف 13 قتيلا ومفقودا واحدا

أخبار

innondations
14 Dec

فيضانات في المنطقة الوسطى بفيتنام تخلف 13 قتيلا ومفقودا واحدا

وجرفت الفيضانات 14 شخصا من خمس مقاطعات، وتم تأكيد مقتل 13 منهم وفقدان آخر، وألحقت أضرارا بـ12 ألف هكتار من الأرز والمحاصيل الأخرى، وتسببت في نفوق نحو 164 ألف من رؤوس الماشية والدجاج ، ودمرت 123 كلم من السدود وقنوات الري وأكثر من 128.7 كلم من الطرق.

وأدت الكوارث الطبيعية في فيتنام، ومعظمهما أعاصير وفيضانات وانهيارات أرضية، في الأشهر الـ11 الأولى من هذا العام ،إلى مقتل و فقدان 189 شخصا وإصابة 140 آخرين ،وتسببت في خسائر في الممتلكات تقدر بنحو 391.3 مليون دولار أمريكي، حسبما ذكرت وزارة الزراعة والتنمية الريفية الفيتنامية.

———————

– الهند / حذرت إدارة الارصاد الجوية الهندية، أمس الخميس، من انخفاض شديد للضغط في خليج البنغال يومي 15 و16 دجنبر .

ومن المحتمل أن يولد انخفاض الضغط هذا تساقطات غزيرة ،في نهاية الأسبوع الجاري، في ولايتي أندهرا وتاميل نادو بجنوب الهند .

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية، في بلاغ، إن انخفاض الضغط على مستوى الجهة الجنوبية لخليج البنغال والمحيطات الهندية الاستوائية المتاخمة سيزداد خلال الثلاثة أيام المقبلة .

ومع سرعة رياح تصل الى مابين 50 و60 كلم في الساعة، حذرت إدارة الارصاد الجوية الصيادين من عدم المغامرة للخروج الى المناطق البحرية .زاكورة .. رفع الستار على فعاليات الدورة الخامسة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بتكريم قامات أكاديمية وفنية واعدة

– الصين/ أفادت مصلحة الدولة للغابات الصينية بأن مساحة الصحاري الصخرية في الصين تراجعت بشكل أسرع في الأعوام الأخيرة بفضل الجهود الحكومية المبذولة لحماية البيئة.

وقال نائب رئيس مصلحة الدولة للغابات والمروج، ليو دونغ شنغ، في لقاء صحفي أمس الخميس، إن مساحة الصحاري الصخرية انخفضت بنسبة 3.45 بالمائة على أساس سنوي في الفترة ما بين 2011 و2016، ما يعد أسرع من نسبة 1.27 في المئة التي سجلت في الخمسة أعوام الأسبق.

وكانت مساحة الصحراء الصخرية في نهاية عام 2016 قد وصلت إلى 10.07 مليون هكتار.

ويرجع التحسن البيئي إلى الجهود المبذولة في حماية النباتات وزراعة المزيد من الأشجار والعشب، الأمر الذي ساهم بنسبة 65.5 بالمائة في مكافحة التصحر.

وصدرت هذه النتائج بعد المسح الوطني الثالث بشأن الصحاري الصخرية في الصين، والذي استغرق قرابة سنة ونصف وغطى مئات من المحافظات في 8 مقاطعات ومناطق .

اقرأ أيضا