أخبارقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن إفريقيا هي القارة “الأقل مسؤولية عن اضطرابات…

أخبار

Antonio Guterres
10 فبراير

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن إفريقيا هي القارة “الأقل مسؤولية عن اضطرابات المناخ” لكنها من بين أول المناطق تأثرا وأكثرها تعرضا للمعاناة بسببها.

++ الأمم المتحدة – قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن إفريقيا هي القارة “الأقل مسؤولية عن اضطرابات المناخ” لكنها من بين أول المناطق تأثرا وأكثرها تعرضا للمعاناة بسببها.

وذكر غوتيريش في كلمة أمام القمة الـ33 للاتحاد الإفريقي التي التأمت بأديس أبابا، أن ارتفاع درجات الحرارة في أفريقيا هو ضعف المتوسط العالمي” وأن هناك العديد من الأزمات المرتبطة بالمناخ والتي لم يتم الإبلاغ عنها “من الساحل إلى زامبيا ومن كينيا إلى مدغشقر”.

وأشار إلى ضرورة معالجة مخاطر الأمن المتعلقة بالمناخ في القرن الأفريقي ووسط أفريقيا والساحل باعتبارها أولوية مهمة، مؤكدا أن الدول الكبرى ذات القطاعات الصناعية الضخمة تتحمل مسؤولية خاصة في معالجة اضطرابات المناخ المؤثرة على العالم ككل.

ووصف غوتيريش مخرجات مؤتمر المناخ الذي انعقد في مدريد الشهر الماضي بأنها مخيبة للآمال، غير أنه أكد على ضرورة “العمل سويا لجعل مؤتمر المناخ القادم ناجحا حتى تتمكن أفريقيا من الحصول على ما تحتاجه من دعم وموارد”.

اقرأ أيضا