أخبارقانون العمل المناخي سيمكن من إشراك المجتمع بأكمله في اتخاذ إجراءات ملموسة لمواجهة تداعيات الأزمة…

أخبار

Argentine
03 ديسمبر

قانون العمل المناخي سيمكن من إشراك المجتمع بأكمله في اتخاذ إجراءات ملموسة لمواجهة تداعيات الأزمة البيئية (مسؤولة ارجنتينية)

.
الأرجنتين – قالت وزيرة البيئة والتغير المناخي بحكومة سانتا في، إريكا غونيت، إن قانون العمل المناخي، الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا من قبل الهيئة التشريعية للإقليم، سيمكن من إشراك المجتمع بأكمله في اتخاذ إجراءات ملموسة لمواجهة تداعيات الأزمة البيئية.

وأضافت غونيت أن المبادرة، التي قدمها حاكم الإقليم عمر بيروتي وصادقت عليها الهيئة التشريعية الاثنين، تروم بلورة خطة عمل لتعزيز سياسة الإقليم المتعلقة بمكافحة تداعيات التغير المناخي.

وتابعت أن القانون يهدف إلى خلق “نموذج للتنمية المستدامة منخفض الانبعاثات”، وسيسمح “بصياغة سياسات التكيف والتخفيف من تداعيات التغير المناخي”.

وأوضحت المسؤولة، في هذا الصدد، أن الأمر يتعلق، بشكل خاص، ب “التشجير وتعزيز استخدام الطاقات المتجددة وتدبير النفايات بطريقة مسؤولة”.

وقالت غونيت “نحن أول إقليم في البلاد يتوفر على قانون العمل المناخي”، مشيرة إلى أنه تمت “صياغته بمشاركة مهنيين وفريق تقني من وزارة الإقليم وبمواكبة وزارة البيئة والتنمية المستدامة والمجلس الفيدرالي للبيئة”.

اقرأ أيضا