أخبارقبيل أيام من دخول فصل الصيف ريو دي جينيرو تسجل أعلى مستوى للحرارة خلال العام الجاري

أخبار

avertissement "élevé"
19 ديسمبر

قبيل أيام من دخول فصل الصيف ريو دي جينيرو تسجل أعلى مستوى للحرارة خلال العام الجاري

برازيليا  – قبيل ثلاثة أيام من دخول فصل الصيف، تجاوزت الحرارة 6ر40 درجة بريو، ويتعلق الأمر بأعلى مستوى يسجل خلال العام الجاري، وفقا لمصالح الأرصاد.

وبلغت الحرارة 6ر40 درجة بسانتا كروز، أحد أحياء غرب ريو.

وتوقعت الأرصاد الجوية البرازيلية أن يتواصل ارتفاع درجات الحرارة لما لا يقل عن أسبوع، مبرزة أن الحرارة لن تنزل تحت سقف 40 درجة خلال هذه الفترة.

*****************

بوينوس أيريس /  في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الأربعاء 19 دجنبر 2018:

-الأرجنتين:

-أفادت وكالة الطاقة الأرجنتينية “إينيرخيا أرخنتينا” مؤخرا باستكمال الشطر الثاني من برنامج “رينوف أر” للطاقات المتجددة.

وأوضحت الهيئة الحكومية أنه تم في هذا الإطار إطلاق 10 مشاريع للطاقات النظيفة من ضمنها 06 مصانع للوقود الحيوي ومحطتين للطاقة الشمسية.

وذكرت أن هذه المشاريع ستمكن من تزويد 90 ألف أسرة بمناطق مختلفة من البلاد بالطاقة الكهربائية النظيفة.

*****************

-البيرو:

-وقع الرئيس البيروفي، مارتين فيزكارا، أمس الثلاثاء بقصر الحكومة بليما، على القانون المتعلق باستعمال المواد البلاستيكية وحيدة الاستعمال.

و في كلمة بالمناسبة، شدد الرئيس فيزكارا على أهمية هذا القانون في تغيير سلوك الأفراد للاعتناء بالبيئة، مسلطا الضوء على عمل  السلطتين التنفيذية و التشريعية لصياغة هذه المبادرة.

و صادق الكونغرس في 5 دجنبر بـ 96 صوتا على القانون الذي ينص على وضع إطار تنظيمي بشأن المواد و الأدوات البلاستيكية وحيدة الاستخدام.

و تنتج البيرو أزيد من 700 ألف طن من النفايات البلاستيكية سنويا، بينها أزيد من 300 ألف طن ينتهي بها المطاف في البحر و يتم إعادة تدوير فقط 3ر0 بالمائة من هذا النوع من النفايات.

*****************

-الشيلي:

– دخلت مؤخرا مائة حافلة كهربائية جديدة حيز الخدمة ضمن شبكة الحافلات بالعاصمة الشيلية سانتياغو.

وعرضت هذه الحافلات بمنتزه أوهيغينز قبل انضمامها الى خط يربط بين منطقتي ألاميدا وبينالولين.

وتستطيع هذه الحافلات، التي تقترح على المسافرين خدمتي الانترنيت وشحن الهواتف المحمولة بالكهرباء، قطع مسافة 250 كلم بعد ساعات من تعبئتها بالكهرباء.

****************

-كولومبيا:

– أفادت وسائل إعلام محلية بأن أول وكالة للتوظيف في المهن الصديقة للبيئة ستبدأ في العمل بعدما حصلت على ترخيص من وزارة التشغيل.

وستضطلع هذه الوكالة التي تحمل اسم “تالينتو فيردي”، بتدبير مختلف المشاريع والقضايا المتعلقة بالتوظيف في المهن المذكورة، وفقا للمصادر ذاتها.

وفضلا عن حماية البيئة، تمكن الوظائف التي توصف ب “الخضراء” من تعزيز التنمية المستدامة بحسب خيمينا غوتيريس، مديرة “تالينتو فيردي” التي تعهدت بإنعاش سوق العمل الأخضر بالبلد الجنوب أمريكي.

اقرأ أيضا