أخبارقطر : توقيع اتفاقية لإعادة تدوير الورق

أخبار

06 أغسطس

قطر : توقيع اتفاقية لإعادة تدوير الورق

الدوحة- وقعت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال في قطر (فرع للمؤسسة الأم في باريس)، مؤخرا، اتفاقية تعاون مع الشركة القطرية “النخبة لإعادة تدوير الورق” بهدف جمع المخلفات الورقية في الجامعة وإعادة تدويرها واستخدامها في تصنيع الورق المقوى.

وذكرت الجامعة، في بيان لها، أن هذه الخطوة تؤكد التزامها باعتماد نماذج التنمية المستدامة، وسعيها لتطوير رؤيتها بما يدعم “رؤية قطر الوطنية 2030” التي تدرج عنصر الاستدامة كركيزة رئيسية، مشددة على أن سرعة استنفاذ الموارد الطبيعية مصدر قلق كبير، ويعد الحفاظ عليها من أهم المتطلبات الملحة بالنسبة للمؤسسات والأفراد معا .

وسجل البيان أهمية تقنيات إعادة التدوير في حماية البيئة وخلق شروط الاستدامة، مذكرة بان الشركة، التي لديها اتفاقيات مع أزيد من 250 مدرسة وعدد من الوزارات والهيئات، تواظب على إطلاق مجموعة من المشاريع التوعوية الهامة مثل “ذا إيكو دوم” الخاصة بالمباني الصديقة للبيئة و”غرين فليد” كجزء من استراتيجيتها في التواصل.

وتسعى الشركة القطرية، التي بدأت عملها منذ نحو خمس سنوات فقط، الى المساهمة في بناء الاقتصاد المستدام لقطر من خلال توفير بدائل لمواجهة التحديات البيئية دائمة التغيير، وخلق فرص تعليمية وأخرى لمزاولة انشطة مدرة للدخل.

ويتجاوز الإنتاج الشهري لهذه الشركة، التي تتوفر على أكثر من 1500 حاوية لتجميع الورق القابل للتدوير موزعة عبر مختلف مناطق البلاد، أزيد من 4 آلاف طن من الورق المقوى الموجه للتصدير بأسعار تنافسية الى كل من الكويت وعُمان وجمهورية الصين الشعبية وبنغلاديش وسريلانكا.

اقرأ أيضا