أخبارقطر لديها الكثير من الإمكانات لقيام مشاريع الطاقة الشمسية المستقبلية

أخبار

21 أبريل

قطر لديها الكثير من الإمكانات لقيام مشاريع الطاقة الشمسية المستقبلية

الدوحة – أكد ماثيو بوييه، العضو المنتدب ورئيس “توتال” في قطر، أن قطر لديها الكثير من الإمكانات لقيام مشاريع الطاقة الشمسية المُستقبلية.

وقال بوييه ، في تصريح له ، إن شركة “توتال” مع “ماروبيني” و”سراج ” للطاقة، تعمل مع في مشروع الخرسعة، الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية في قطر، بطاقة 800 ميغاوات، الذي سيعمل بكامل طاقته بنهاية الربع الأول من عام 2022، مشيرا إلى أنه بمجرد بدء تشغيله بالكامل فسوف يلبي حوالي 10 في المائة من ذروة الطلب على الكهرباء في قطر.

وأضاف أن هذا المشروع سيقلل من الانبعاثات الناتجة عن توليد الطاقة بشكل كبير مع توفير 26 مليون طن من الكربون طوال فترة عمله، معربا عن ارتياحه للشراكة مع قطر للبترول في هذا المشروع الاستراتيجي، الذي سيساهم في جعل مزيج الطاقة القطري أكثر نظافة بيئيا.

وأضاف أن “توتال” مدت بخبراتها كذلك متاحف قطر من خلال دراسة تطوير مفهوم تصفير الانبعاثات الضارة في مجال الطاقة في ملعب “توتال ” للطاقة الذي يعمل عليها متحف قطر الوطني وترعاه توتال حاليا مشيرا إلى أن “توتال” للتسويق شهدت انخفاضا في حجم مبيعاتها خلال فترة انتشار وباء “كوفيد – 19″، في بعض مراكز تغيير الزيت التقليدية، بالنسبة لتجار ما بعد البيع أو تجار الامتياز وذلك بسبب انخفاض عدد العملاء.

وقال ، إن “توتال” شريك ملتزم في مجال الطاقة لقطر برصيد أكثر من 85 عاما من تواجدها، ومن خلال جميع قطاعات الأعمال التي قدمتها وطورتها ،والآن مع مصادر الطاقة المتجددة، فإن الاستراتيجية الكاملة للشركة يجري نشرها.

اقرأ أيضا