أخبارقطر ..اللجوء للتكنولوجيا الحديثة في الزراعة ساهم في النهوض بالقطاع الزراعي

أخبار

entreprises agricoles et horticoles
07 سبتمبر

قطر ..اللجوء للتكنولوجيا الحديثة في الزراعة ساهم في النهوض بالقطاع الزراعي

الدوحة – أفادت مديرية إدارة التغير المناخي بوزارة البلدية والبيئة القطرية بأن اللجوء للتكنولوجيا الحديثة في الزراعة على المستوى المحلي ساهم في النهوض بالقطاع الزراعي وفي التقليص من مشاكل الاحتباس الحراري وارتفاع درجات الحرارة التي كانت تشكل عائقا أمام نجاح خطط تحقيق الأمن الغذائي.

ونقلت صحيفة (الراية) عن مسؤول بهذا القطاع تأكيده أن للدولة العديد من المشاريع المبتكرة واللجان الوطنية للتغلب على تداعيات التغير المناخي من أجل دعم خطط تحقيق الأمن الغذائي والوصول به إلى مراحل متقدمة خلال السنوات المقبلة.

ولفت إلى أن مشروع زراعة مليون شجرة الذي كانت أطلقته الوزارة “يساهم بصورة مباشرة في خفض نسبة الغازات الضارة الصادرة من وسائل المواصلات والمصانع”، فضلا عن وجود خطط لزراعة الطرق الرئيسية واستخدام المياه المعالجة في ريها.

وسجل المسؤول أن العمل متواصل في اتجاه زيادة الرقعة الخضراء في مختلف أنحاء البلاد من خلال عمليات التشجير ومشروع الحزام الأخضر الذي من شأنه أن يساهم في التجميل وتلطيف الأجواء ويؤدي إلى خفض الانبعاثات الكربونية.

وخلص الى أن العناية متواصلة بالشأن البيئي سواء من خلال القوانين والأنظمة التي تم اعتمادها ويجري السهر على تنفيذها ، أو عبر ما تبذله الوزارة المعنية بالقطاع من جهود للحفاظ على التوازنات البيئية في ظل ما تشهده الدولة من تحولات اقتصادية وعمرانية واجتماعية ، وأيضا من خلال حرص مؤسسات الدولة والشركات على الالتزام بالقوانين البيئية التي تدعم أهداف وآليات التصدي لظاهرة التغير المناخي.

اقرأ أيضا