أخباركاليفورنيا أول ولاية أمريكية تطلب تثبيت الألواح الشمسية على جميع المباني السكنية الجديدة

أخبار

10 مايو

كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تطلب تثبيت الألواح الشمسية على جميع المباني السكنية الجديدة

الولايات المتحدة الأمريكية – أصبحت كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تطلب تثبيت الألواح الشمسية على جميع المباني السكنية الجديدة ، كجزء من جهودها للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

ووفقا للجنة الطاقة بكاليفورنيا، ستدخل معايير البناء الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من 1 يناير 2020، مشيرة الى أن الهدف هو “تقليل استهلاك الطاقة في المنازل الجديدة بنسبة 50 بالمائة”.

وقالت اللجنة إن القواعد الجديدة من شأنها تقليص انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بما يعادل حجم انبعاثات 115 ألف سيارة تعمل بالوقود الأحفوري.

//////////////////////////////////////////////

++كوستاريكا:

تعهد الرئيس الجديد لكوستاريكا كارلوس ألفارادو كيسادا، الثلاثاء، في خطابه خلال حفل تنصيبه رئيسا للبلاد بتقليص البصمة الكربونية ووضع حد لاستخدام مصادر الطاقة الأحفورية.

ولإبراز الأهمية التي يوليها لقضايا البيئة، حل الرئيس الكوستاريكي الذي أصبح أصغر رئيس دولة على مستوى القارة ، بمكان الحفل على متن حافلة كهربائية.

وقال كيسادا ” نحن بصدد مهمة كبرى ورائعة للقضاء على استخدام الوقود الأحفوري في اقتصادنا لإفساح المجال لاستخدام الطاقات النظيفة والمتجددة”.

////////////////////////////////

++ بنما:

حذر تقرير لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، نشر أمس الأربعاء، من التكلفة الاقتصادية المرتفعة لظاهرة التصحر عبر العالم، والتي قد تصل إلى حوالي 23 تريليون دولار بحلول سنة 2050.

واستند التقرير إلى دراسة شملت 21 من البلدان الأكثر تأثرا بالتصحر، بينها بنما، التي تخسر سنويا نسبة 5ر1 في المائة من ناتجها الداخلي الخام بسبب الأضرار الناجمة عن هذه الظاهرة.

ودعا التقرير إلى اتخاذ تدابير عاجلة لوقف هذه الآفة المقلقة من خلال مجموعة من التدابير التي تقدر تكلفتها، في أفق سنة 2050، بنحو 6ر4 تريليون دولار، أي نسبة 20 في المائة من قيمة الخسائر المحتملة.

وكشف التقرير أن آسيا وإفريقيا ستتكبدان القسط الأكبر من الخسائر، والتي تقدر بحوالي 84 مليار دولار و65 مليار دولار على التوالي سنويا.

اقرأ أيضا