أخباركتابة الدولة في البيئة بالبرازيل تعلن أن أكثر من 300 نوع من الحيوانات مهددة بالانقراض في ولاية باهيا

أخبار

22 أغسطس

كتابة الدولة في البيئة بالبرازيل تعلن أن أكثر من 300 نوع من الحيوانات مهددة بالانقراض في ولاية باهيا

* البرازيل:

– أعلنت كتابة الدولة في البيئة أن اكثر من 300 نوع من الحيوانات مهددة بالانقراض في ولاية باهيا، شمال شرقي البرازيل وفي حاجة لاجراءات عاجلة لحمايتها.

وكشفت قائمة أعدتها كتابة الدولة في البيئة أن من بين ما مجموعه 2607 أنواع في المنطقة، هناك 331 نوعا من البرمائيات والطيور والثدييات والزواحف واللافقاريات والأسماك والحيوانات البحرية مهددة بالانقراض.

ووفقا لهذه القائمة، هناك 140 نوعا مهددا، و131 معرضا للخطر، و 54 معرضا لخطر كبير.

==================================

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية :

* الأرجنتين:

– تحتضن مدينة قرطبة يومي 5 و 6 أكتوبر المقبل الدورة الثانية من “قمة الاقتصاد الأخضر” بحضور أزيد من 300 مشارك، وعدد من الفاعلين البيئيين وقادة الرأي وصناع القرار والسياسيين، بينهم الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن برنامج القمة يتضمن تنظيم محاضرات ونقاشات ولقاءات لبحث عدد من القضايا المرتبطة بسبل تطوير وتعزيز الاقتصاد الأخضر.

ويروم هذا البرنامج تعزيز معارف وقدرات نحو 300 من قادة الرأي والفاعلين الأرجنتينيين حول فوائد الاقتصاد الأخضر وسبل جعله ميزة تنافسية بالنسبة لبلد يسعى إلى تعزيز انتعاشه الاقتصادي.

وكانت الدورة الأولى من هذا الحدث البيئي عرفت حضور نحو 300 مشارك من 23 محافظة ومن مدينة بوينس آيرس.

==================================

* الشيلي:

– رفضت لجنة وزارية في الشيلي، أمس الاثنين، مشروع للتعدين في منطقة كوكيمبو، شمال وسط البلاد، معتبرة أن المشروع لا يضمن اجراءات لتوفير السلامة لمحمية وطنية تأوي 80 في المائة من طيور البطريق فصيلة همبولت، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض.

وانتقد علماء البيئة بشدة مشروع “دومينغا” الذي تعتزم مجموعة شيلية تحمل اسم “أنديس أيرون” إنجازه، معتبرين المشروع تهديدا للتنوع البيولوجي بالمنطقة.

اقرأ أيضا