أخباركلية الهندسة بجامعة الإمارات العربية المتحدة تطلق مبادرة عرض عمل تجريبي لأول “محطة شحن مركبات…

أخبار

Carculator
16 مارس

كلية الهندسة بجامعة الإمارات العربية المتحدة تطلق مبادرة عرض عمل تجريبي لأول “محطة شحن مركبات كهربائية” تعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية للسيارات الصغيرة

أبوظبي/ أطلقت كلية الهندسة بجامعة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا  مبادرة عرض عمل تجريبي لأول “محطة شحن مركبات كهربائية” تعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية للسيارات الصغيرة التي تستخدم داخل الحرم الجامعي بهدف تطوير البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية.

ويندرج هذا المشروع  في اطار توجه الجامعة نحو استخدام الطاقة واستدامتها من خلال أحد مصادرها المتجددة المتمثلة في أشعة الشمس ومواكبة أحدث التطورات وما توصلت اليه التكنولوجيا العالمية في أنظمة الشحن المختلفة.

وأكد صباح الكاس عميد الكلية  أهمية تنويع مصادر الطاقة لمواكبة الطلب المتزايد و تقليل الاعتماد بشكل رئيسي على المصادر التقليدية للطاقة والتي تشمل النفط والغاز ما يساعد على الحد من الآثار الجانبية على البيئة .

واضاف ان الامارات تسعى إلى تأهيل جيل من الموارد البشرية والكوادر المواطنة وعقد اتفاقات وشراكات دولية لتبني أفضل الممارسات ما يسهم في تبني حلول مستدامة للطاقة المتجددة تماشيا مع دعم استراتيجية الطاقة النظيفة ورؤية الامارات لعام 2021.

اقرأ أيضا