أخباركندا .. حكومة كيبيك تطلب الحفاظ على معايير الانبعاثات للسيارات الخفيفة من طراز 2022 حتى 2025

أخبار

Téhéran-1
13 Jun

كندا .. حكومة كيبيك تطلب الحفاظ على معايير الانبعاثات للسيارات الخفيفة من طراز 2022 حتى 2025

أوتاوا- على إثر قرار وكالة حماية البيئة الأمريكية ( إيبا) طلبت حكومة كيبيك الحفاظ على معايير الانبعاثات للسيارات الخفيفة من طراز 2022 حتى 2025 ، المحددة سلفا من قبل الحكومة الكندية والإدارة الأمريكية السابقة.

وفي هذا الصدد، وجهت وزيرة التنمية المستدامة والبيئة ومكافحة تغير المناخ في كيبيك ، إيزابيل ميلانسون رسالة إلى نظيرتها الفيدرالية ، كاثرين ماكينا ، على أمل التأثير إيجابا على الموقف الذي ستتخذه. الحكومة الفيدرالية.

وكانت وكالة حماية البيئة الامريكية قد اعتبرت في أبريل الماضي أن معايير انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري المطبقة على السيارات ذات المحركات الخفيفة من طراز 2022 حتى عام 2025 التي اعتمدتها الإدارة السابقة “جد صارمة”، مؤكدة أنها تعتزم تخفيفها.

ولحد الآن، أفادت الحكومة الكندية بأنها ستقوم بتقييمها الخاص للتاثيرات البيئية والاقتصادية لتغيير من هذا القبيل قبل اتخاذ قرار في هذا الشأن.

//////////////////////////////////////////////

واشنطن – في مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الاربعاء 13 يونيو 2018:

++ بنما:

قام فرع شركة “غاز ناتورال فينوسا” الإسبانية ببنما من غرس أزيد من 80 ألف شجرة في مناطق متفرقة من البلد الكاريبي، وذلك بفضل “مخطط إعادة التشجير والحفاظ على المناطق المهددة”، وهي المبادرة البيئية التي أطلقها فرع الشركة منذ عشر سنوات، في إطار التزامه بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، للحفاظ على البيئة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار جهود الشركة، التي تمكنت العام الماضي من غرس أزيد من 13 ألف شجرة ببنما، لاسيما في المناطق التي تنشط بها، من أجل التعويض على الأضرار البيئية التي قد تتسبب فيها أنشطتها، وتعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة لدى البنميين، من خلال تكريس وتشجيع الممارسات الفضلى في المجال.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الشركة تقوم، منذ استقرارها بالبلد الكاريبي قبل 20 عاما، بتطوير مبادرات ومشاريع مختلفة تؤثر بشكل إيجابي على البيئة، لتعزيز التزامها بالحد من الآثار السلبية المحتملة على النظم الإيكولوجية وتشجيع الحفاظ على التنوع البيولوجي.

وتقود الشركة، التي تطلق أيضا مبادرات في مجال إعادة تدوير واستخدام النفايات، هذه الجهود بتنسيق مع وزارة البيئة البنمية، وبمشاركة متطوعين من بين مستخدميها ومن الطلبة والنشطاء البيئيين، على الخصوص.

/////////////////////////////////////////////

++ المكسيك:

تعرف علماء من جامعة غوادالاخارا على أحد الأنواع الجديدة والفريدة من نوعها من السلاحف الصغيرة التي تعيش في غرب المكسيك.

ولايتجاوز طول هذه السلاحف الملقبة ب”الخوذة الصغيرة لفالارتا” لكون قوقعتها تشبه الى حد كبير الخوذة ، 10 سنتمترات (حجم راحة اليد).

وتم تصنيف هذا النوع الجديد الذي يعيش في الجداول والأنهار بالقرب من مدينة بويرتو فالارتا الساحلية على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك باسم “كينوستيرنون غوستي” تكريما لرائد الزواحف الأمريكي ريتشارد فوغت، الذي عمل منذ أزيد من 40 عاما على دراسة السلاحف في الولايات المتحدة والمكسيك وأمريكا الوسطى.

اقرأ أيضا