أخباركوب 22 : المبعوث الأمريكي الخاص من أجل تغير المناخ يزور مراكش

أخبار

11 نوفمبر

كوب 22 : المبعوث الأمريكي الخاص من أجل تغير المناخ يزور مراكش

واشنطن – أعلنت الخارجية الأمريكية، يوم الخميس، أن المبعوث الأمريكي الخاص من أجل تغير المناخ، جوناثان بيرشينغ، سيزور من 10 إلى 18 نونبر مراكش، للمشاركة في المؤتمر ال22 للأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

وأكد مكتب المتحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية، في بيان له، أن بيرشينغ سيشارك في “هذا الاجتماع الأول” منذ المصادقة “التاريخية” على اتفاق باريس حول المناخ في دجنبر الماضي.

وأضاف المصدر ذاته أن “الولايات المتحدة تزور مراكش بحماس لبدء هذه المرحلة التالية في جهودنا الجماعية، وهي على استعداد للعمل مع شركائنا في جميع أنحاء العالم للوفاء بالوعود التي قطعت في باريس”.

ولاحظت الخارجية الأمريكية أن كوب 22 تهدف إلى تفعيل اتفاق باريس الطموح الذي يتميز بطابعه الشمولي، مؤكدة أن المجتمع الدولي على استعداد لتكثيف العمل للتقدم في الجهود الوطنية والجماعية الضرورية لمواجهة هذا التحدي الكبير، المتمثل في تغير المناخ.

وأشار البيان إلى أن المفاوضات خلال كوب 22 تهدف إلى إحراز تقدم في إعداد القواعد والمبادئ التوجيهية الأساسية في اتفاق باريس.

علاوة على هذه المفاوضات، فإن جدول عمل كوب 22 سيبرز مختلف المبادرات التي سيقوم بها الفاعلون غير الحكوميون، والمقاولات والمستثمرون بجميع أنحاء العالم للاستجابة لآثار تغير المناخ.

 

اقرأ أيضا