أخباركوب 22 : زويتن يدعو الى تعبئة مجموع مهنيي القطاع السياحي

أخبار

18 سبتمبر

كوب 22 : زويتن يدعو الى تعبئة مجموع مهنيي القطاع السياحي

باريس /20 شتنبر 2016 (مع)أكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة ، عبد الرفيع زويتن، اليوم الثلاثاء بباريس ، ان مؤتمر الامم المحدة حول المناخ (كوب 22 ) الذي ينظم في نونبر المقبل بمراكش،يشكل حدثا هاما ،يتعين على مجموع مهني القطاع السياحي أن يتعبأوا حوله.

واضاف زويتن في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش افتتاح رواق المغرب في المعرض الدولي لصناعة السياحة (إي . إف . تي . إم توب ريزا)ان تنظيم مؤتمر (كوب 22 ) يعد واجهة هامة بالنسبة للمملكة، مشيرا الى أن هذا الحدث سيمكن من تعزيز مكانة وجهة المغرب.

وقال ان آفاق القطاع تبدو واعدة خاصة مع تنظيم(كوب 22) الذي سيمكن من تعزيز صورة المغرب القوية كوجهة مختلفة عن نظيراتها .

وأضاف زويتن من جهة أخرى ان هذا المعرض الذي يتواصل الى غاية 23 شتنبر والذي يعرف حضورا قويا للمهنيين المغاربة من مختلف الجهات ، منها مراكش واكادير وفاس وطنجة، يشكل فرصة للترويج لمؤتمر المناخ المنظم بالمملكة، وذلك على الخصوص من خلال ملصقات حول هذا الحدث برواق المغرب .

واكد عبد الرفيع زويتن من ناحية أخرى ان العرض السياحي المغربي المتنوع جدا، يستمر في التحسن، من خلال تطور المشهد شمال المملكة ، والتجديد الذي عرفته مدينة فاس ، فضلا عن المكانة التي تحتلها مدينة مراكش.

وفي ما يتعلق باداء القطاع ، قال زويتن ان الحجوزات لما تبقى من السنة، تأخذ منحى إيجابيا، بزيادة نسبتها 2 في المائة على مستوى الوصول ، فيما يتواصل نمو الايرادات من العملة الصعبة.

ويشارك في المعرض المفتوح فقط في وجه المهنيين، عدد من شركات الطيران، ومنظمي الرحلات، والفنادق ومكاتب السياحة، ووكالات الاسفار.

ويمثل الرواق المغربي عددا من المراكز الجهوية للسياحة، ونحو مائة مهني، ضمنهم اصحاب فنادق.

ويقترح المعرض الذي يعد موعدا هاما لمهنيي السياحة،نحو خمسين ندوة ، وستين ورشة تشمل مختلف قطاعات السفر.

د/وع/

اقرأ أيضا