أخباركوت ديفوار: 15 مليون دولار من البنك الدولي لمكافحة اجتثاث الغابات

أخبار

29 يناير

كوت ديفوار: 15 مليون دولار من البنك الدولي لمكافحة اجتثاث الغابات

أبيدجان – وافق البنك الدولي على منح تمويل بقيمة 15 مليون دولار (91ر7 مليار فرنك إفريقي) من أجل مساعدة الحكومة الإيفوارية على مواجهة اجتثاث الغابات.

وأوضح البنك في بلاغ أن هذا التمويل الذي تمت المصادقة عليه الجمعة المنصرم، مقدم من الجمعية الدولية للتنمية التي تنشط باعتبارها منفذا لبرنامج الاستثمار الغابوي برسم صندوق المناخ للاستثمار الاستراتيجي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التمويل سيحسن أيضا من ولوج بعض الساكنة لموارد دخل من التدبير المستدام للثروات في المنطقتين المستهدفتين جنوب غرب ووسط البلاد، وهما الحزامان الحالي والسابق للكاكاو.

وأكد البنك الدولي أنه ستكون لحوالي 345 ألف شخص مستفيدين بشكل مباشر من هذا المشروع، ولاسيما الفلاحون والفئات التي ترتبط في عيشها بالغابات، “إمكانية مزاولة نشاط مستقل أو العمل في الفلاحة”.

وأبرز البلاغ أنه “بفضل إعادة تشجير والحفاظ على المنتزهات والغابات بالبلاد، ستساهم هذه العملية في التنمية المستدامة على المدى الطويل للموارد الطبيعية، وهو ما سيوسع من إمكانيات الاستفادة المباشرة من وقع هذه المؤهلات بالنسبة للساكنة”.

وكان الوزير المكلف بالمياه والغابات الإيفواري، ماثيو بابو داريت، أكد مؤخرا أن البلاد تفقد حوالي 200 ألف هكتارا من الغابات كل سنة، مما يتسبب في خسارة اقتصادية مهمة وفي الاحتباس الحراري.

اقرأ أيضا